صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قصور X قصور الثقافة

8 اغسطس 2017



المحافظات ـ روزاليوسف

تحولت قصور الثقافة فى المحافظات إلى خيال مآتة فمبانيها التى أنفق عليها مليارات جنيهات لا تقدم شيئا إبداعيا يذكر واقتصر العمل داخلها على وجود موظفين لا يؤدون عملا ثقافيا يؤثر على بعد متر واحد من خارج هذه المبانى.
ما يثير الدهشة أن قصر ثقافة الذى شهد حريقا مروعا يوم 5 سبتمبر 2005وراح ضحيته 59 فنانا وإصابة 17 آخرين  أثناء عرض مسرحية كلنا حديقة حيوان على مسرح قصر ثقافة بنى سويف وتم تجديده وتطويره  بتكلفة 16مليون جنيه.
أصدر المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف   قرارا منتصف العام الماضى  بإيقاف جميع الأنشطة داخله لعدم توافر  اشتراطات أمن الحريق بالمبنى بناء على توصية إدارة الحماية المدنية التى أثبتت  أن معظم أجهزة أمن الحريق معطلة وغير صالحة.
وبينما أصبحت باقى القصور مأوى لكل الخلافات والصراعات بين القيادات المسئولة عن الثقافة فى المحافظات وتركت الساحة للمتطرفين يحشون عقول الشباب بالأفكار المتطرفة.  
فلم يقم مديرو قصور الثقافة باستغلال الإمكانيات المتاحة فى عمل مسرحيات ضد الإرهاب وكشف زيف ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية والتيارات الأخرى المتأسلمة.
وأصبح موظفو دور قصور وبيوت الثقافة عبارة عن بطالة مقنعة بلا عائد منها ولا جدوى فى تكوين عقل ووجدان الأطفال والشباب والمساهمة فى تنويرهم وتوعيتهم بقضايا المجتمع والوطن.  
فقد لا يصدق أحد أن قصر ثقافة كفر الشيخ الذى افتتحه منذ أيام الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة أجهزة التكييف داخله معطلة وحجراته بلا كراسى.  
قال محمد العافى مدير المسرح بقصرثقافة كفر الشيخ إنه يوجد العديد من المشاكل الموجودة فى التشطيبات النهائية للمسرح منها: سقوط المياه الناتجة عن الأمطار على خشبته وقاعته  غير مجهزة بالكامل، كما يوجد أيضا بعض المشاكل فى مصادر التيار الكهربائي، بالإضافة إلى سقوط بعض الأماكن الخارجية للمسرح، مؤكدا أنه رفع تقريراً كاملاً بجميع هذه المخالفات الموجوده بالمبنى بعد افتتاحه من قبل الوزير ولكن دون جدوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss