صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

التطهيـر.. أكبر حملة للرقابة الإدارية بالمحافظات على 98 مستشفى عاماً منها 26 بالقاهرة والجيزة

2 اغسطس 2017



كتب - حسن أبوخزيم

روزاليوسف - محافظات

فيما تعد أكبر حملة للقضاء على الفساد بمختلف أشكاله والمخالفات البيئية التى من شأنها تهديد حياة المواطنين، وذلك فى إطار التكليفات الرئاسية بالاهتمام بخدمات المواطنين وصحة البيئة، شنت هيئة الرقابة الإدارية أمس حملة مكبرة على المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية فى توقيت واحد لمتابعة شكاوى المواطنين وصرف الأدوية وحالة النظافة بتلك المستشفيات وذلك بعد أن تلقت الرقابة الإدارية شكاوى من المواطنين من تردى الخدمات الصحية تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بمتابعة تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين على مدار اليوم. وتحسين مستوى تلك الخدمات للمواطنين.
وأكد مصدر بالرقابة الإدارية لـ«روزاليوسف» أن تلك الحملة تستهدف النفايات الطبية الخطرة، وذلك بعد شكاوى من وجود كميات كبيرة منها، وتم المرور على ٩٨مستشفى على مستوى الجمهورية منها ٢٦مستشفى بالقاهرة والجيزة.
وأوضح المصدر أن الفترة المقبلة سيتم التركيز فيها على المنشآت للتعرف على مدى وجود الاشتراطات البيئية، لأنها أمر مهم، وسيتم اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين والمقصرين.
«روزاليوسف» رافقت الحملة المكبرة فى القاهرة والمحافظات المختلفة، ففى مستشفى بولاق الدكرور، قام عضو الرقابة الإدارية ومعه الحملة بالمرور على قسم الأطفال وقسم الأنف والأذن ووحدة الغسيل الكلوي، حيث اشتكى عدد من المرضى بضرورة الغسيل الساعة ٧,٣٠صباحا بدلا من الساعة ٨,٣٠ صباحا بدعوى عدم التأخير، ورد مدير المستشفى على الشكوى بعدم وجود القوى البشرية المطلوبة.
وقام عضو الرقابة الإدارية بالمرور على وحدة النفايات الطبية الخطرة والمخرجة والتعرف على مدى تشغيلها، وتلاحظ وجود عدد من السيارات الطبية الخطرة التابعة لمديرية الصحة بالجيزة داخل المستشفى والتى تعد خطأ وإهمالًا فى وجود تلك السيارات داخل المستشفى وقام عضو الرقابة الإدارية بتصوير أرقام اللوحات الخاصة بالسيارات المحملة بالنفايات الطبية الخطرة، وتمت إحالة ممرضة العناية للتحقيق نتيجة التقصير.
وقال عضو الرقابة الإدارية لمدير المستشفى: «احنا مش جايين نجازي، لكن حضرنا للإصلاح وتلافى السلبيات»، وتم عمل خطاب بوجود عدد ٢من السيارات نصف نقل بالمستشفى وتعليمات صادرة من وكيل وزارة الصحة بالجيزة بتواجدهما داخل المستشفي.
وفى الإسكندرية، استهدفت الحملة 3 وحدات للتخلص الآمن من النفايات الخطرة «جهاز فرم وتعقيم محرقة مستشفى الحميات ومستشفى صدر كوم الشقافة مستشفى صدر المعمورة».
وبدأت الحملة بمراقبة جهاز فرم وتعقيم مستشفى الحميات، وذلك لرصد ومراقبة تطبيق منظومة التخلص الآمن للنفايات، حيث تأكدت حملة الرقابة الإدارية من وجود صيانة كاملة للاحتياجات.

اقرأ ص 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss