صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«نقاط الترقى» تثير أزمة جديدة بين «المعلمين» و«شوقى»

16 يوليو 2017



كتبت - مينرفا سعد


وقعت أزمة جديدة أمس السبت على مواقع التواصل الخاصة بالمعلمين بين د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وبين المعلمين بعد أن طرح الوزير فكرة النقاط للتميز بين المعلمين وتعتبر من أسس الترقى، وهو الأمر الذى اعترض عليه المعلمون بشدة واعتبروه إهانة كبيرة للمعلم ويفتح باباً للرشاوى للمديرين أو الموجهين المسئولين عن وضع هذه النقاط.
واعتبر المعلمون تطبيق هذه الفكرة على ترقى المعلمين وحدهم دون غيرهم يعتبر إهانة موجهة للمعلم مطالبين بالترقى بمجرد مرور خمس سنوات على كل درجة وظيفية كما هو مدون فى قانون الكادر دون تدريبات بالأكاديمية المهنية للمعلم والتى وصفوها بكونها صورية ولا يمكن تطبيقها داخل المدارس.
من جانبه قال شوقى إن ربط المكافآت بالنقاط فكرة نابعة منى لزملائى بالوزارة وقد طرحت بدون تفاصيل أو معلومات تقنية، مؤكدا أن هدف الوزارة الأول هو رفع المعاناة عن المعلمين وتحسين الأوضاع مطالبا بعد التسرع فى مناقشة قضية مازال فى مرحلة الدراسة مؤكدا أن معظم ما يكتب هو اجتهادات شخصية من أصحابها وجدل سابق لأوانه.
و أكد أن فكرة التقييم تعود إلى تجربة من خلال برنامج المعلمين أولاً والذى يطبق على عدد كبير من المعلمين موضحا انه تم استخدامها لقياس تطور أداء المعلمين المتدربين داخل الفصول وجار الآن تطويرها لاستخدامها فى الفترة القادمة.
وكانت الأزمة قد وقعت بين الوزير والمعلمين بعد تصريحاته على إحدى القنوات الفضائية حول وجود برنامج تأهيلى مهنى للمعلمين يهدف إلى تغيير الأداء داخل الفصل وبناء شخصية الطالب واضعا شرط اجتياز البرنامج للتثبيت أو الترقى وزيادة الرواتب ومنح الحوافز.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss