صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قناة أمريكية تشوه صورة المصريات

14 يوليو 2017



كتبت – داليا طه


قررت قناة «MTV» الأمريكية التفرغ لإنتاج مسلسلات تصور واقع النساء والفتيات فى مصر، إذ من المقرر أن تنطلق بداية العام المقبل 2018 سلسلة مسلسلات تتناول عدة جوانب فى حياة النساء فى مصر، علاوة على التركيز على قضايا الختان والزواج المبكر والعنف الذى يمارس ضدهن، بجانب القضايا التى عادة ما تعتبر من المحرمات.
ومن المقرر أن يتكون فريق عمل القناة من الشباب، سواء مذيعين أو معدين لأنهم الأكثر تأثيرا ويستطيعون الوصول إلى أكبر قاعدة من الشباب.
ووفقا لوكالة رويترز، ستتخصص تلك القناة التليفزيونية الأمريكية فى عرض مسلسلات من الدراما المصرية والهندية التى تعرض الجوانب السلبية عن حياة النساء فى البلدين، كما ستقوم بنفسها بإنتاج مسلسلات أبطالها أشخاص حقيقيون تعرضوا للتعذيب أو الختان أو العنف القائم على نوع الجنس.
وأوضحت الوكالة أنه سيتم تدريب موظفى القناة على تحفيز المناقشات عبر وسائل التواصل الاجتماعية، فيس بوك وتويتر، كما أن وظيفتهم الأساسية ستركز على إثارة ونشر كل القضايا الشاذة،  وإبراز الجانب السلبى فى جميع المواقع والمحطات التليفزيونية العربية.
وقالت جورجيا أرنولد، رئيس مؤسسة «إم تى فى»: «إن القناة ستقوم على أساس قصص حقيقية من الشباب حتى يتم اختلاق قضايا ونبذ القوالب النمطية غير المفيدة، ونحفز التغيير الاجتماعى».
وأعربت أرنولد عن أملها فى أن يغير هذا المشروع الذى سيعرض على الإذاعات العربية والغربية المواقف خاصة تجاه الختان، مشيرة إلى أنه على الرغم من حظر مصر لهذه العملية، إلا أن نسبة كبيرة من الفتيات يتعرضن لها.
واستعانت القناة الأمريكية بخبراء، أشاروا إلى أن مصر لديها واحدة من أعلى معدلات الختان فى العالم وزواج الأطفال فى مناطق بعينها، وسيتم التركيز عليها.
ولفتت وكالة رويترز إلى أن نفس الخطة سوف تنفذ مع الهند حيث يضطر آلاف الفتيات الصغيرات الفقيرات إلى العمل فى مجال الجنس، وغالبا ما يخدعهن المتاجرون الذين يلقونهم بوعود بعمل جيد أو زواج.
وعلى الرغم من مزاعم القناة الأمريكية بأنها تريد إصلاح الأوضاع فى مصر، إلا أنها فى ذات الوقت تعرض فيديويهات موسيقية ذات مشاهد عرى فاضحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss