صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شوقى: تخفيف المناهج وتحويل الصف السادس الابتدائى لعام نقل

5 يوليو 2017



كتبت ـ مينرفا سعد

تواصل وزارة التربية والتعليم فى عهد د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم استخدام التكنولوجيا فى التفاعل مع عناصر العملية التعليمية سواء معلمين أو طلاباً أو أولياء الامور.
حيث استكمل الوزير تفاعله على صفحته الشخصية فيس بوك مع أولياء الامور لليوم الثانى على التوالى فى عرض خطة الوزارة المكونة من ٧ بنود يأتى على رأسها تغيير نظام الثانوية العامة والطفولة المبكرة والدور الثانى للثانوية والمدارس اليابانية وغيرها.
وقال شوقى خلال تفاعلاته: «نحن ليس لدينا هدف سوى بناء جيل من أولادنا وأحفادنا قادر على بناء الوطن مطالبا من أولياء الامور بالهدوء والاطمئنان لأن الوزارة تسمع وتتفهم إلا أن المتطلبات هائلة والوقت قليل والروتين معوقاً مؤكدا أنه يعمل حاليا على تخفيف المناهج وجعلها مناسبة للفترة الزمنية وإلغاء الشهادة الابتدائية لتصبح سنة نقل عادية وتكون الشهادة فى الاعدادية.
كما وافق شوقى على مقترح أحد أولياء الامور بإعلان تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة فور الانتهاء منه ومساعدتهم فى تقبل فكرة التغيير وتدريبهم على كيفية مساعدة أولادهم لاجتيازه.
كما استكمل الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم التواصل الالكترونى على الواتس آب، مؤكدا أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بإعادة تصميم كل برامج التعليم الفنى لكى تربط تماما بين مهارات الخريجين ومتطلبات سوق العمل، بما فى ذلك مواصفات المهن وجداراتها، مواصفات المؤهلات ومتطلبات المنح، تغيير أساليب التقويم وفق البرامج الدراسية الجديدة والتى عنوانها «مؤهل تعليم فنى مهنة».
مؤكدا أنه تم تصميم هذه المنظومة الجديدة للتعليم الفنى وفق المعايير الدولية، ووفق الاطار القومى للمؤهلات كأول برامج دراسية مصرية تتبنى ذلك، وأننا نوثق كل شىء ونكتبة لكى تكون لدينا منظومة متكاملة مكتوبة تشكل مرجعا مهما، على ان يتم الانتهاء منه بعد عام من الآن، ويبدأ التطبيق مع بداية العام ٢٠١٨/٢٠١٩، حتى ينتهى تدريب كل معلمى الفنى على المنظومة الجديدة.
وواصل المعلمين فى طرح مشاكلهم حيث اكد بعض معلمى المرحلة الابتدائية ان قانون التعليم ينص فى إحدى المواد على المساواة بين المعلمين فى كل المراحل فى الحقوق والواجبات إلا أن اللائحة التنفيذية لقانون الكادر خالفت تلك المادة وحددت نصاب معلم المرحلة الابتدائية بـ 24 حصة أسبوعيا فى حين ميزت معلم المرحلة الإعدادية بـ 21 حصة أسبوعيا وميزت أكثر معلم المرحلة الثانوية بـ 18 حصة أسبوعيا رغم أن معلم الابتدائى والاعدادى والثانوى الثلاثة على نفس الدرجة الوظيفية ونفس تاريخ التعيين ونفس المؤهل التربوى العالى مطالبين بمساواة المعلمين فى جميع المراحل طالما أنهم على نفس الدرجة على الكادر كما طالب المعلمون بحل ازمة المسابقات المحلية فى المحافظات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح

Facebook twitter rss