صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«المالية»: تعديلات تشريعية لتحسين الخدمات العامة وإحكام الرقابة على المال العام

28 يونيو 2017



كتبت - إسلام عبدالرسول

قال وزير المالية عمرو الجارحى إن الحكومة ستتقدم خلال الفترة القليلة المقبلة بحزمة من مشروعات القوانين لتحسين الخدمات العامة وإحكام الرقابة على الإنفاق العام وموارد الدولة السيادية، فضلا عن تحسين مناخ ممارسة الأعمال وتشجيع الاستثمارات الخاصة.
وأضاف الجارحي، أن من أهم التعديلات التشريعية الجارى دراستها، مشروع قانون المزايدات والمناقصات الحكومية الجديد الذى انتهى مجلس الدولة بالفعل من مراجعته وجار حاليا إعداد المذكرة الإيضاحية له لإحالته فى أقرب وقت لمجلس النواب لإقراره.
وأشار إلى أنه من بين التعديلات - أيضا - مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة، وذلك فى إطار الجهود التى تبذل لتشجيع وجذب الاستثمار المحلى والعربى والأجنبي.
وفيما يتعلق بتحسين الخدمات الحكومية، أوضح الجارحى أن وزارة المالية تعكف على دراسة عدد من مشروعات القوانين أهمها مشروع قانون الملاحة الداخلية ومشروع قانون إنشاء الجهاز التنفيذى للإشراف على مشروعات إنشاء المحطات النووية لتوليد الكهرباء الذى يناقش حاليا فى لجنة الطاقة والبيئة ومشروع قانون إنشاء جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولي.
كما تدرس الوزارة مشروع قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية، وذلك لدراسة الأثر المالى لهذه القوانين المقترحة على الموازنة العامة للدولة، حيث إن وزارة المالية لم تعد تلك القوانين المقترحة وإنما وزارات وهيئات حكومية أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss