صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

العيد فى إنجلترا.. حلوى ومتنزهات وحفلات ورسم بالحناء

26 يونيو 2017



ترجمة - مى فهيم

 يحتفل ثلاثة ملايين مسلم فى بريطانيا بعيد الفطر وسط أجواء احتفالية منها الخروج للصلاة  فى تجمعات وعروض التخفيضات فى المحال التجارية والخروج للمتنزهات ورسم الحنة وغيرها من المظاهر التى تعكس بهجة العيد، فتشير صحيفة «مترو» البريطانية إلى أنه خلال فترة العيد تشهد الأسواق والمحال التجارية إقبالا محموما على شراء الطعام والهدايا كما تنظم مجموعة من تجمعات كبرى فى لندن وبرمنجهام ومانشستر وغيرها. فاعتادت برمنجهام منذ عام 2012 بتنظيم مهرجان فى الحديقة ليكون فى الهواء الطلق، من المتوقع أن يحضره قرابة 80 ألف شخص مما يجعله واحدا من أكبر الأحداث التى تشهدها بريطانيا كما يشهد المهرجان تنظيم السباقات مثل نطاط القلعة وقفز البنجى أو القفز بالحبال المطاطية، كما تتوافر أكشاك للطعام والشراب وللفن.
وكذلك تعقد حديقة برادفورد مور بارك أكبر تجمع للمسلمين فى بريطانيا وسيتضمن الاحتفال رسم الحنة ورسومات الوجه وبازارات وسيقدم وجبات غذائية.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك عددًا من الاحتفالات فى لندن للاحتفال بعيد الفطر، ولكن الاحتفال الأكبر سيكون فى مركز إكسيل لندن سيتوفر خلال الاحتفال الطعام الحلال والكثير من الحلويات، بالإضافة للألعاب الترفيهية. وأكدت الصحيفة أن الحضور مجانى.
وفى مانشستر  تقام فى ملعب أولد ترافورد  عروض ترفيهية ستشمل خصومات للتسوق وورش لرسم الحنة فى الفترة ما بين الأول والثانى من يوليو من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الخامسة ومن المتوقع أن يحضر عدد كبير، خاصة أن الحضور مجانى.
وفى مدينة جلاسكو الأسكتلندية تبدأ احتفالات عيد الفطر مع أول يوم للعيد التى ستتضمن تقديم وجبة غداء وحلوى والعديد من الألعاب ويبدأ من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا وسعر التذكرة 7 جنيهات استرلينى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss