صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

سناكس العيد.. جهزيها بنفسك وضعى بصمتك

26 يونيو 2017



كتبت – هاجر كمال

يحرص عدد كبير من الأشخاص على شراء أنواع متعددة من السناكس خلال عيد الفطر وذلك للاستمتاع بأجواء مميزة فى المنزل بعيدا عن الازدحام الذى يملأ الشوارع.
ومن أسهل الطرق التى من الممكن اتباعها لإعداد السناكس نحضر بيضة، كوب دقيق ذرة أصفر مطحون، ملح، كركم، بابريكا، 2 ملعقة نشا، كوب جبنة شيدر، ملعقة بيكنج بودر، ونقوم بخلط الدقيق والملح والكركم والبابريكا والبصل البودر والبيكنج بودر والنشا والجبنة الشيدر حتى تختلط جميع المكونات بالجبنة جيدا وتذوب معهم، ونضيف إليها البيضة وتعجن بالمضرب مرة أخرى ثم يضاف إليها الماء بالتدريج مع العجن حتى نحصل على قوام عجينة، ونجهز الزيت بعد ذلك ثم نقسم العجينة إلى أصابع رفيعة ونضعها فى الزيت حتى تنضج، ونقوم برش الجبن عليها قبل التقديم.
ومن الممكن أن نقوم بصناعة الترمس أيضا بطريقة بسيطة فى المنزل لضمان نظافته فنقوم بنقع حبوب الترمس لمدة يوم كامل مع تغيير المياه كل 3 ساعات، ثم نقوم بغلى بحبوب الترمس جيدا حتى النضج وتستغرق نحو ساعة على النار، ثم نقوم بتصفيتها وتقدم مع إضافة ملح وليمون حسب الرغبة.
كما يمكن صناعة الذرة المسلوق كنوع من أنواع سناكس العيد، وذلك لتوافرها بالأسواق خلال الأيام الحالية، نقوم بنقع الذرة لمدة ربع ساعة ثم نغليها حتى النضج ومن ثم نضيف إليها البهارات المفضلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
عوائد مالية محققة ومتوقعة لخزانة الدولة بـ590 مليون جنيه
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح
185 ألفا إجمالى الطلبات الجديدة على التليفون الأرضى و609 آلاف لخدمة الانتظار

Facebook twitter rss