صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فرحة العيد

4 نصائح لصحة أفضل بعد العيد

25 يونيو 2017



كتبت - نهى عابدين


وجبات دسمة، حلويات شرقية، كحك وغريبة حصيلة تغذية أغلب المصريين خلال شهر رمضان وعيد الفطر وقد يبدأ البعض يشكو هذه الأيام من ظهور بعض الاضطرابات بالجهاز الهضمى بسبب العادات الخاطئة التى تم اتباعها على مدار أكثر من 30 يوماً فضلاً عن العودة لعادات النظام الغذائى المعتاد لذلك يجب اتباع بعض الخطوات لاستعادة الروتين الغذائى اليومى تدريجياً.
- فى البداية يجب تناول وجبة إفطار خفيفة والافضل استخدام الحبوب الكاملة مثل الشوفان مع الحليب إلى جانب قطعة فاكهة ويمكن استبدال ذلك بوجبة مكونة من الخبز الأسمر مع جبنة قليلة الدسم وشرائح من الخضار.
- استخدام كميات قليلة من الدهون والسكريات فى الوجبات على مدار اليوم واستبدال السكر بالعسل لخفض السعرات الحرارية المتناولة، ولإنقاص الوزن بعد تعرضه للزيادة خلال شهر رمضان.
- يعد تناول الوجبات فى مواعيد متقاربة من أوقات الإفطار والسحور التى اعتاد الجسم عليها لفترة من أهم خطوات استعادة النظام الغذائى اليومى تدريجياً ومن الضرورى أيضًا استكمال بعض العادات الغذائية السليمة الممارسة خلال شهر رمضان مثل تناول كوب زبادى يوميًا قبل النوم والتمر والعصائر الطبيعية كالتمر الهندى والدوم والكركديه وغيرها والمكسرات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss