صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى فى رمضان.. أشغال شاقة

18 يونيو 2017



تقرير ـ أحمد إمبابى


نشاط مكثف للرئيس عبدالفتاح السيسى خلال شهر رمضان فى إدارة شئون الدولة، على الصعيد الداخلى والخارجى، وامتدت ساعات العمل فى مؤسسة الرئاسة على مدار أيام الشهر لتصل إلى ساعات متأخرة من الليل.
بالأمس على سبيل المثال عرض عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، عددًا من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية وما تم إنجازه فى تنفيذ المشروعات القومية الجارى العمل فيها بمشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدنى مع الدولة.
وعرض الوزراء نتائج إجراءات تخفيف الأعباء عن محدودى الدخل والفئات الأكثر احتياجًا وجهود الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.
شهر الأشغال الشاقة على الصعيد الخارجى والداخلى ، بدأت أيامه ومصر فى حالة حداد على ضحايا الحادث الإرهابى الغاشم بالمنيا الذى وقع يوم الجمعة 26 مايو قبل ساعات من استقبال شهر رمضان ، حيث تحركت الدولة المصرية للثأر لشهدائها واتخذ الرئيس السيسى قرارا بضربة جوية على معاقل الارهابيين فى ليبيا.
وكما كانت بداية الشهر بالحرب على الارهاب، كانت المواجهة ممتدة مع من يدعم ويمول التنظيمات الإرهابية، حيث كانت القرارات المصيرية من مصر والسعودية والإمارات والبحرين بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب دعمها وتمويلها للتنظيمات الإرهابية، وهى القرارات التى كان لها صدى كبير فى الشارع.
فى شهر رمضان استقبل الرئيس ثلاثة رؤساء وملوك ، حيث استقبل فى 31 مايو تابارى فاسكيز رئيس جمهورية أوروجواى، وهى أول زيارة لرئيس أوروجواى إلى مصر منذ تدشين العلاقات بين البلدين عام 1932.
الزيارة الثانية كانت لرئيس بوركينا فاسو روك مارك كابوريه فى السابع من يونيو.
 فيما كانت الزيارة الثالثة من ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين فى الثامن من يونيو.
ومن القاهرة لبرلين، حيث توجه الرئيس السيسى فى الحادى عشر من يونيو للعاصمة الألمانية فى زيارة استغرقت يومين.. وفى القاهرة استقبل وزير الخارجية السودانى إبراهيم الغندور ووزيرى الدفاع والخارجية الفرنسيين ونائب الرئيس العراقى اياد علاوى.
وشهد نشاط الرئيس داخليا متابعة لعدد من الملفات المهمة كان ابرزها ملف استرداد أراضى الدولة.
وشارك الرئيس خلال الشهر فى افطار المجلس القومى للمرأة وإفطار القوات المسلحة، وفاجأ كمين أمنى بالقاهرة لتناول الإفطار مع أفراده.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
المغضوب عليهم

Facebook twitter rss