صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبد العاطى: لم أقل إن الحكومة هاتسيب الشعب يجوع أو يموت من العطش

15 يونيو 2017



كتبت- ولاء حسين

 نشبت أزمة حادة بين نواب البرلمان ووزير الموارد المائية والرى د.الدكتور محمد عبدالعاطى على أثر مناقشات اللجنة أمس الأول بشأن توفير المقنن المائى لأراضى وضع اليد، وهى الأزمة التى امتدت إلى أمس بعدما اشتكى وزير الرى للرئيس لجنة الزراعة مهددا برفع الأمر لرئيس المجلس د.على عبدالعال، وردا على تصريح أحد نواب لجنة الزراعة « تادروس قلدوس» خلال اجتماع اللجنة بأن  الوزير بيقول إن الحكومة هتسيب الشعب يجوع أو يعطش».
وأضاف وزير الرى، فى بيان صحفى أمس، أنه لم يذكر من قريب ولا من بعيد أن الحكومة «هتسيب الشعب المصرى يجوع أو يموت من العطش»، وأن هذا القول لا يمكن أن يصدر منه على الإطلاق.
 وكان الوزير قد قال حرفيا خلال اجتماع اللجنة إن مطالبة النواب للحكومة بتوصيل المياه لأراضى وضع اليد  غير مقررة المياه وغير الموضوعة على خطة الدولة سيكون على حساب حصة مياه الشرب والمقنن المائى بالأراضى مقررة الرى، وحيث إن موارد مصر المائية محدودة وثابتة، واستطرد «قولوا لى أعمل ايه أوفر ميه للشرب، ولا ميه لواحد متعدى على أرض وعاوز يزرعها «بينما رد عليه النائب» بتخيرنا إما نأكل أو نموت من العطش.. يبقى الحكومة هتسيب الشعب المصرى يجوع أو يموت من العطش».
وطالب عبدالعاطى فى بيان رسمى للوزارة، من يروجون تلك العبارات أن يتحروا الدقة لأن الرغبة فى الإثارة فى الأمور الخاصة بالمياه ما هى إلا رهان على استقرار المواطن وإثارة القلق فى المجتمع، وإذا كانت هناك فكرة يستحسنها صاحبها ويظنها قد تسهم فى تحسين أمر من الأمور فليكن إذن التراشق بالأفكار وليس بالأحجار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss