صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة توافق على إعادة تشكيل اللجنة العليا لزراعة الأعضاء

14 يونيو 2017



كتب - حسن أبو خزيم


قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى: إن اجتماعه أمس مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء كان بهدف الاستعداد لموسم الحج بمناسبة اختيار الوزير رئيسا لبعثة الحج المصرية هذا العام.
وأضاف الوزير: إن الاجتماع الذى حضره وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، تناول تسهيل الإجراءات على الحجاج المصريين وتوفير العلاج للمرضى منهم.
ومن جانبه، قال وزير الصحة: إن بعثة الحج هذا العام ستشهد استخدام أسورة بها شريحة مميكنة توضع فى حقيبة الحاج ستوضع عليها بيانات الحاج ورقمه القومى ورقم جواز السفر وعنوانه، إضافة إلى الأدوية التى سيصرفها، حتى يمكن التعرف على الحاج وأى بعثة يتبع لها من مصر.
وتابع وزير الصحة: إن الأسورة تسهل أيضا السيطرة على المنظومة الصحية خلال موسم الحج من خلال تحديد كميات الأدوية التى تم صرفها للحجاج، مشيرا إلى أنه اعتبارا من العام المقبل سيوضع على هذه الأسورة الملف الطبى بالكامل للحاج.
من ناحية أخرى، قال وزير الصحة: إن مجلس النواب وافق على مشروع قانون زراعة الأعضاء لتعديل بعض المواد لتغليظ العقوبة على من يقومون بهذا الأمر بشكل غير منظم.
وأضاف الوزير إن التعديل شمل السجن المشدد والإعدام فى بعض الحالات، منوها بأن رئيس الوزراء وافق أمس على إعادة التشكيل الجديد للجنة العليا لزراعة الأعضاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss