صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس «العامة للجملة»: التموين تبيع اللحوم بأقل من سعر التكلفة لمواجهة الغلاء

13 يونيو 2017



كتب -  نشأت حمدى


 لعبت الشركة العامة للجملة التابعة لوزارة  التموين والتجارة الداخلية والمسئولة عن توفير السلع لأكثر من ١٦ محافظة بالوجه البحرى دورًا ملموسًا فى مواجهة الغلاء من خلال دفعها بسيارات متحركة تجوب المحافظات فضلا عن فروعها المنتشرة فى جميع المحافظات.
«روزاليوسف» التقت جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة  التابعة لوزارة التموين والذى كشف فى حواره  ان وزارة التموين قامت بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواجهة الغلاء وقامت بضخ كميات كبيرة من السلع الاساسية بأسعار مخفضة،  لافتا إلى ان الشركة تبيع  اللحوم بسعر اقل من سعر التكلفة  حيث  تصل تكلفة كيلو اللحوم على الشركة ٧٦ جنيها ولكن يتم بيعها للمواطنين بـ٦٠ جنيهًا فقط وذلك فى إطار حرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين على  محاربة الغلاء.
وقال الشرقاوى فى حواره لـ«روزاليوسف» إنه تم تخفيض أسعار اللحوم المجمدة من 69 الى 60 جنيها  طوال شهر رمضان المبارك،  رغم انها تكلف الحكومة ما يقرب من 76 جنيها للكيلو كما  يتم طرح كيلو اللحوم الطازجة بسعر 80 جنيها  رغم أنها سعرها فى الأسواق يتجاوز 110 جنيهات وكذلك بيع الدواجن المجمدة  بسعر 31 جنيها للكيلو، ومع ذلك تتحمل الشركة القابضة للصناعات الغذائية فارق التكلفة لتوفير منتجات اللحوم والدواجن للمواطنين بأسعار مخفضة، كما تم تخفيض سعر عبوة زيت الطعام عباد شمس والخليط زنة 800 ملى جرام من 16 الى 14 جنيها، وكذلك تخفيض سعر عبوة زيت «تحيا مصر» زنة لتر من 20 الى 16 جنيها وتخفيض سعر كيلو العدس من 20 الى 14 جنيها، ما يؤكد أن وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية يعملان على تخفيف العبء لدى المواطن.
واضاف الشرقاوى إن التموين تعهدت بمحاربة الغلاء ونجحت بشكل كبير فى توفير  احتياجات المواطنين من السلع الرئيسية حيث تصل سيارات الشركة المحملة بالسلع لجميع المدن والقرى والنجوع فى مختلف المحافظات حيث تقوم الشركة بإطلاق قوافل للسيارات المتحركة والمحملة بمنتجات السلع الغذائية واللحوم الطازجة كما أن الشركة قامت بالتعاقد مع الكثير من الشباب الذى سيحصل على سيارات مبردة من صندوق «تحيا مصر» والصندوق الاجتماعى للتنمية حيث ستقوم الشركة بتوفير 20 طن لحمة و40 طن دواجن شهريا لكل سيارة والتى يتملكها ثلاثة شباب من الخريجين،  بجانب توفير الأسماك والخضروات والفاكهة  كما أن الشركة ستستلم خلال الايام المقبلة 15 سيارة مجهزة من صندوق «تحيا مصر»  لتنضم الى سيارات الشركة لطرح السلع للمواطنين.
وحول موقف سلع منحة رمضان اشار الى ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية وفرت جميع السلع  وأن الشركة العامة لتجارة الجملة ستقوم خلال الشهر الحالى بصرف سلع بقيمة تقرب من مليار و700 مليون جنيه  فى محافظات الوجه البحرى ،فى حين تقوم الشركة المصرية لتجارة الجملة بتوفير السلع فى محافظات الوجه القبلى وأن هذه السلع  هى عبارة عن منحة شهر رمضان والمقررات التموينية لشهر يونيو الجارى.
. وحول شائعات فساد اللحوم البرازيلية الموجودة بالاسواق نفى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد حول انتهاء اللحوم البرازيلية المجمدة.
وأوضح أن وزارة التموين لا يمكن أن تطرح سلعا منتهية الصلاحية للمواطنين، باعتبارها المنوط بها حمايتهم من الغش والأغذية الفاسدة التى يتم طرحها بالأسواق.. وشدد على أن  مدة صلاحية اللحوم البرازيلية التى يتم طرحها بمنافذ شركات المجمعات الاستهلاكية للأهرام والنيل والإسكندرية وفروع شركتى العامة والمصرية بمختلف المحافظات تمتد إلى 3 أشهر وليس شهرًا واحدا والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لتحليل عينات من اللحوم قبل الإفراج عنها من الموانئ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss