صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شوقى: لا زيادة فى مكافأة الامتحانات

13 يونيو 2017



كتبت - مينرفا سعد


نفى الدكتور طارق شوقى وزير التعليم وجود أى قرار لزيادة مكافأة الامتحانات للمعلمين.
وفى سياق متصل أكد دكتور الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم أن خطة التعليم الفنى تعتمد على إكساب الطالب المهارات الأساسية ومن ثم قياس هذه المهارات التى تم اكتسابها فى المواد الصناعية والتجارية والثقافية لسد احتياجات سوق العمل من خريجى التعليم الفنى، وشدد على  إدخال الكمبيوتر فى كل المواد عامل مهم لأنه لغه العصر.
وأشار خلال لقائه مع ائتلاف معلمى مصر إلى أن الوزارة تسعى لتدريب الطلاب مع مختلف الشركات وذلك بالاتفاق مع هيئة المعونة الأمريكية بمعدل ٨٠٠٠ طالب فى العام، مؤكدًا أن مشاريع تخرج الطلاب لن تكون إجبارية.
وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن وزارة التعليم ووزيرها مهتمون جدا بالعمل على سرعة إصدار قانون التعليم وعلى العلم تماما بأن مرتب المعلم الحالى لايفى احتياجاته، لافتا إلى أن اللجنة المشكلة من دكتور طارق شوقى ستعمل على حل مشاكل المعلمين ما قبل ٢٠١٣ والمسابقات المحلية والمعلمين المغتربين.
وأكد الجيوشى أن التفاوت بين مكافآت المعلمين وديوان التعليم يجب النظر اليها بعين الاعتبار وتحقيق العدل والمساواة بين الجميع، مؤكدًا أن هناك ٢٢٠ تخصصًا فى التعليم الفنى ينتج عنها ١٦٠٠ مقرر مختلفين وأن العمل فى امتحانات التعليم الفنى يعادل امتحانات الثانوية العامة ٨٠ مرة.
وأكد اللواء حلوانى رئيس قطاع التعليم الفنى أن خطة القطاع هى محاولة تطبيق نظام المدارس العسكرية فى بعض المدارس الفنية وإعادة التوزيع العادل للأنصبة على المدرسين، موضحًا أن مشروع رأس المال هو فرصة لمعلمى التعليم الفنى لزيادة دخولهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss