صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس جامعة القاهرة: ندفع 90 مليون جنيه فاتورة كهرباء سنوياً

12 يونيو 2017



كتب - شيماء عدلى - وعمر علم الدين

قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، أن الوزارة بصدد إنشاء مشروع لإنتاج ألواح طاقة شمسية بقدرة 1 جيجا، مؤكدًا أنهم لجأوا الى مكتب استشارى دولى لوضع دراسة جدوى ناجحة للمشروع.
وأضاف العصار، خلال افتتاح محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة، امس  الأحد، إن وزارة الإنتاج الحربى تمتلك مصنع بنها للإلكترونيات لإنتاج الواح الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجا، الى جانب بروتوكول تعاون مع شركة سامسونج.
وأوضح العصار، أن الوزارة بها طاقات كبيرة تستغلها فى المشاريع القومية التى تعمل على رفعة الوطن، مشيرًا الى أن المهمة الرئيسية للوزارة إنتاج المنتجات الحربية، وليس تبديد الطاقة فى أى مشاريع.
وتابع وزير الانتاج الحربى، إن الوزارة أسند إليها تطوير مزلقانات السكة الحديد، وأنها مهمة صعبة، موضحًا أن الوزارة لجأت الى كلية الهندسة جامعة القاهرة لمساعدتها فى تطوير المزلقانات، مؤكدًا أنه تم تسليم العديد من المزلقانات الإلكترونية لهيئة السكة الحديد.
وأكد العصار، أن فكرة محطة الطاقة الشمسية بجامعة القاهرة تعود للدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، مضيفًا: إن هناك بروتوكول تعاون بين هندسة القاهرة والوزارة للاستعانة بمعيدين الكلية بالوزارة.
وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن محطة الطاقة الشمسية صممت على 13 مبنى من مبانى المدينة الجامعية للجامعة، بتكلفة 8 ملايين جنيه بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، مشيرا إلى أن المحطة ستساعد فى اعتماد جامعة القاهرة على الطاقة الشمسية بنسبة 90% لتوفير الكهرباء، كما أنها أكبر محطة داخل مؤسية حكومية.
وأضاف نصار، إن تكلفة الكهرباء لجامعة القاهرة سنويا 90 مليون جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss