صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الداخلية» تحذر الحجيج من استغلال موسم الحج لأغراض سياسية

31 مايو 2017



شددت التعليمات الصادرة من وزارة الداخلية لتنظيم تنفيذ تأشيرات الحج الخاصة بالشركات السياحية، لموسم الحج 1438هـ، على ضرورة التزام كل الحجاج بالتعليمات المنظمة لشئون الحج والتى تمنع الأعمال الدعائية وتوزيع المنشورات، وإقامة التجمعات والندوات والاجتماعات، والمسيرات ذات الأهداف السياسية ورفع الأعلام والشعارات واللافتات.
وأكدت التعليمات، منع الدعاء الجماعى واجتناب جميع الأعمال، التى تصرف عن العبادة وأداء النسك، محذرة من استغلال موسم الحج لأى أغراض سياسية أو العبث بأمن الحجيج، أو إثارة النعرات الطائفية أو ممارسة الطقوس المذهبية أو جلب المحظورات والمخدرات.. وطالبت التعليمات من شركات السياحة بالتشديد على ضرورة التزام جميع الحجاج بالفقرات الواردة فى اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة غسل الأموال، والإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لا يتجاوز «60 ألف ريال سعودى» أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.
كانت التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية لموسم الحج 1438 هـ، نصت على إلزام الحجاج بتقديم صحيفة حالة جنائية مميكنة «فيش الحج»، والبطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والمدرج بها التطعيمات «لقاح الأنفلونزا الموسمية واللقاح الرباعى، لقاح الحمى المخية الشوكية».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss