صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: الحفاظ على أمن الخليج أولوية لمصر

10 مايو 2017



كتب - أحمد إمبابى  


فى ختام زيارته للمنامة استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح أمس بمقر إقامته أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحرينى.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء ما تتميز به العلاقات المصرية البحرينية من خصوصية، معربًا عن التقدير لمواقف البحرين المشرفة إزاء مصر وشعبها، ومؤكدًا حرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين فى جميع المجالات، خاصةً على الصعيد البرلماني، أخذًا فى الاعتبار ما سيساهم به ذلك فى تعزيز التواصل بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى.
وأشاد الرئيس بما تتميز به البحرين من انفتاح، فضلًا عن الدور المهم الذى يقوم به مجلس النواب البحرينى فى مناقشة القضايا الوطنية المهمة.
كما أكد الرئيس اِلتزام مصر بدعم البحرين والحفاظ على أمنها وأمن دول الخليج، منوهًا إلى أن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج الشقيقة يُمثل أولوية لمصر.
وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس مجلس النواب البحرينى رحب بالنيابة عن أعضاء البرلمان البحرينى بزيارة الرئيس السيسى إلى المنامة، مشيرًا إلى ما تفتحه من آفاق واسعة لتعزيز التعاون بين البلدين على جميع المستويات.
كما أكد الملا أن البحرين تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربطها بمصر، مثمنًا دورها فى الحفاظ على أمن واستقرار البحرين والوطن العربى بأكمله ومساهماتها فى تعزيز وحدة الصف العربي، ومؤكدًا أن مصر قوية بشعبها وأنها ستظل دائمًا نموذجًا للتعايش والوحدة الوطنية.
وأشار رئيس مجلس النواب البحرينى إلى أهمية مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين، والتعاون فى مختلف المجالات، ومنها مكافحة الإرهاب. كما أعرب عن تطلعه لتطوير التعاون البرلمانى بين مصر والبحرين وتبادل الخبرات مع مجلس النواب المصرى، منوهًا إلى ما يتمتع به البرلمان المصرى من تاريخ عريق.
 وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات، لاسيما على المستوى البرلمانى من خلال العمل على زيادة الزيارات بين مجلسى النواب فى البلدين وتبادل الخبرات بينهما.     
كما استقبل الرئيس السيسى فى مقر إقامته الشيخة مى بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية.
وصرح السفير علاء يوسف  بأن الرئيس أكد أهمية الاستمرار فى العمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين فى جميع المجالات، بما فى ذلك على الأصعدة الثقافية.
وأشار إلى ما تتميز به البحرين من انفتاح وثراء ثقافى أصيل، مُعربًا عن تطلعه لتنظيم الفعاليات الثقافية المشتركة بين البلدين بما يساهم فى تعزيز التواصل على المستوى الشعبي.
وقال المُتحدث الرسمي: إن الشيخة مى بنت محمد آل خليفة أعربت عن سعادتها بزيارة الرئيس إلى البحرين، مشيرةً إلى ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية وثيقة. كما أكدت الوزيرة البحرينية ما تمثله مصر من منارة ثقافية للوطن العربى، مشيدةً بإسهامات مصر التاريخية فى إثراء الثقافة العربية، ومعربةً عن تطلعها لتطوير وتعزيز التعاون والتواصل الثقافى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.   
وأوضح السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سُبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافى بين البلدين، لاسيما من خلال تنظيم الفعاليات والمنتديات والمناسبات الثقافية المشتركة، فضلًا عن التعاون فى تفعيل دور الثقافة فى التّنمية الاجتماعية والاقتصاديّة الشاملة من خلال تعزيز دور المتاحف والتراث الشعبى والمكونات الثقافية فى إثراء معرفة المجتمعات العربية بتاريخها وحضارتها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss