صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: مصر لن تسمح بالمساس بأمن الخليج

8 مايو 2017



كتب- أحمد إمبابى


وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس إلى دولة الكويت، حيث كان فى استقباله بالمطار الأميرى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بالإضافة إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولى العهد، فضلاً عن رئيس مجلس الأمة الكويتي، ورئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين الكويتيين.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس توجه عقب ذلك إلى قصر بيان فى صحبة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث تم عقد جلسة مباحثات رحب خلالها أمير دولة الكويت بزيارة الرئيس السيسي، مؤكداً على ما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من تميز وخصوصية وما يجمع بين البلدين من تاريخٍ مشترك ومصيرٍ واحد.
وأشار  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى المكانة الخاصة التى تحظى بها مصر وشعبها لدى الشعب والحكومة الكويتية، ولاسيما فى ضوء ما قدمته مصر على مدار عقود فى سبيل التصدى لما يتعرض له الوطن العربى من تحديات وتهديدات، مشيداً بدور مصر المحورى باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربى بأكمله.
وثمن أمير دولة الكويت مساهمات أبناء مصر فى النهضة التنموية بدولة الكويت، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر على جميع المستويات، وأن تساهم زيارة السيد الرئيس فى تطوير أطر التعاون القائمة.
وأضاف المتحدث الرسمى: إن الرئيس أعرب من جانبه عن تقدير مصر، قيادةً وشعباً، للمواقف المُقدّرة التى اتخذتها دولة الكويت الشقيقة بقيادة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إزاء مصر، ومواقفها الداعمة لإرادة الشعب المصري، مشيراً إلى أن الشعب المصرى لن ينسى هذه المواقف التى عكست أصدق معانى الإخوة والدعم.
كما أكد  تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائى مع الكويت فى جميع المجالات بما يُحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. وشدد  الرئيس على عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقائها فى الخليج، مؤكداً على أن أمن الخليج من أمن مصر، وأن مصر تقف إلى جانب أشقائها فى الكويت والخليج فى مواجهة أية تهديدات إقليمية أو خارجية.
وذكر السفير علاء يوسف أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة، حيث أكد الجانبان على ضرورة التحضير الجيد للاجتماع المقبل للجنة المصرية الكويتية المشتركة بما يضمن الدفع قدماً بأطر التعاون الثنائى فى مختلف القطاعات. كما بحث الجانبان أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين بشأن ضرورة تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، فضلاً عن أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على كيانات ومؤسسات تلك الدول ويحمى وحدتها الإقليمية ويصون مقدرات شعوبها.
وفى ختام المباحثات، جدد  الرئيس الدعوة لصاحب  الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لزيارة مصر، وهو ما رحب به أمير الكويت ووعد بتلبية الدعوة فى أقرب وقت.  
ومن المقرر أن يستكمل الرئيس جولته الخليجية اليوم الاثنين بزيارة البحرين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والوضع فى المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss