صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفيرة مصر بأوغندا: حريصون على تقديم المساعدة لبعثتى الأزهر والأوقاف

8 مايو 2017



قالت السفيرة مى طه خليل سفيرة مصر لدى أوغندا: إن السفارة شديدة الحرص على الاهتمام بالبعثة الأزهرية وبعثة الأوقاف والعمل على تحسين أدائهما وتذليل جميع العقبات التى قد تعوق عملها، نظراً لما تقدمه من خدمات دينية وعلمية جليلة يقدرها المجتمع الإسلامى فى أوغندا.
وذكر بيان وزعته الخارجية أمس الأحد أن ذلك جاء خلال استقبالها المبعوثين الجدد بمقر إقامتها بالعاصمة كمبالا.
ودعت سفيرة مصر لدى أوغندا، أعضاء بعثتى الأزهر والأوقاف إلى ضرورة الحفاظ على صورة الأزهر الشريف، الذى يتمتع بمكانة كبيرة فى قلوب المسلمين داخل أوغندا، كما دعت البعثتين إلى ضرورة نقل تعاليمه السمحة ومفاهيم الإسلام الوسطى إلى الجالية المسلمة، وتعزيز قيم الدين الحنيف، بحيث يصبح كل مبعوث أزهرى قدوة يحتذى بها فى مجتمعه الجديد.
وأكدت السفيرة حرص السفارة الدائم على عقد لقاءات دورية مع المبعوثين لمتابعة أنشطة البعثة واستعراض وتقييم أهم ما تقوم به، فضلاً عن إعطاء فرصة للمبعوثين لتقديم أى مقترحات تساعد على تحسين سير العمل وتدعم نشاط البعثة.
ومن جانبهم، وعد المبعوثون الجدد بالعمل جاهدين على نقل تعاليم الإسلام المعتدل والفكر الأزهرى المستنير من خلال جميع الوسائل الممكنة، مثل إلقاء المحاضرات والخطب والوعظ، من أجل تقديم نموذج للعالم الأزهرى يليق بمؤسسة الأزهر العريقة.
جدير بالذكر أن الأزهر الشريف يقوم بإيفاد مجموعة من علمائه الأجلاء فى مجالات العلوم الإسلامية والأكاديمية للتدريس بالمدارس والمعاهد الإسلامية المختلفة فى جميع أنحاء أوغندا، فضلاً عن معهد النور التابع للأزهر بمدينة ماساكا، كما يخصص الأزهر 26 منحة دراسية سنوية لأبناء الجالية المسلمة فى أوغندا لاستكمال دراستهم بالقاهرة فى المرحلتين الثانوية والجامعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss