صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«لجنة محلب» تكثف اجتماعاتها للانتهاء من تقنين 2 مليون فدان

4 مايو 2017



كتب - إبراهيم رمضان


قررت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها تكثيف العمل للجان التقييم والتسعير والتقنين خلال الأسابيع القادمة للانتهاء من طلبات تقنين الإشغالات التى تلقتها خلال الفترة الماضية والتى تجاوزت الـ 17 ألف طلب عن مساحات تعدت المليونى فدان.
 أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية على تفرغ اللجان لهذه المهمة وأن تركز الاجتماعات الأسبوعية خلال الفترة القادمة على متابعة ما أنجزته اللجان فى هذا الشأن.
وناشدت الهيئة المواطنين عدم التعامل على أراضى منطقة وادى النخيل، حيث تقوم اللجنة بدراسة موقفها القانونى حرصا على مصالح المواطنين وعدم تعرضهم لأى عمليات نصب أو احتيال.
وناشدت اللجنة المواطنين عدم التعامل مع أى شركات تدعى امتلاكها لأراضى الدولة أو قدرتها على تمليكها للأفراد إلا بعد الرجوع إلى هيئة التعمير والتنمية الزراعية.
كما قررت الهيئة مخاطبة محافظة القاهرة للتوصية بسرعة عرض الأراضى المستردة للبيع فى مزاد علنى ومنع أى تعديات جديدة.
وقررت أيضا قيام محافظ دمياط بعقد اجتماعات مع ملاك ومديرى الكازينوهات والأندية الواقعة بمنطقة الجربى لمطالبتهم بإزالة التعديات التى ارتكبوها على مساحات كبيرة من الأراضى ومنحهم مهلة لتنفيذ ذلك بشكل ودى والعودة للمساحات المخصصة لهم من قبل المحافظة أو قيام قوات انفاذ القانون بتنفيذ الإزالات وفقا للقانون وشددت اللجنة على أن يطبق نفس المبدأ على الأندية التابعة للجهات الحكومية احتراما للقانون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss