صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير التعليم: «شاومينج.. مش فى دماغى»

4 مايو 2017



كتب - حسن أبوخزيم


«شاومينج ده.. ولا فى دماغى».. بهذه العبارة علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على تسريب ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى من لجنة امتحانات بالجيزة وتصويرها عبر صفحات الغش الإلكترونى.
وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» على هامش المؤتمر الصحفى بمجلس الوزراء: إن «شاومنج لا يتحدى الدولة، ولكنه بيهرج واللى عايز يغش يغش، نحن فى الوزارة نبنى نظاما جديدا لبناء الثقة مع الطلاب وأولياء الأمور، وأن الدراسة التى تعمل عليها الوزارة حاليا لتطوير الثانوية العامة ستقضى على ظاهرة تسريب الامتحانات نهائيا.
وأشار الوزير إلى أن تطوير الكتاب المدرسى أصبح ضرورة ملحة، مشيرًا إلى أن معظم دول العالم اتجه للكتاب الرقمى ولابد من النظر إلى الأمام، موضحًا أنه سيتم إطلاق تجربة على الصفين الأول والثانى الثانوى لتغيير الكتب بحيث يتم اختصار الدروس وإعطاؤهم فقط ملخصًا للدروس، ودراسة باقى المنهج من خلال بنك المعرفة، مشيرا إلى تطبيق تلك التجربة بدءا من العام المقبل.
وأكد أن الدولة مهتمة بتطوير العملية التعليمية وتحديث المناهج والاهتمام بالمعلم، ونحن متأكدون أن ما يحصل عليه المعلم من أموال ومرتبات أقل مما ينبغى.
وأوضح أن هناك مقترحات تتم حاليا بالتعاون مع التعليم العالى فيما يتعلق بنظام الثانوية العامة حيث تم دراسة نظام جديد يتضمن التقييم الإلكترونى للدرجات ودراسة أن تكون مدة شهادة الثانوية العامة صالحة لمدة 5 سنوات، بحيث يكون للطالب حرية الالتحاق بالجامعة التى يريدها وقتما يشاء خلال مدة الخمس سنوات دون أن يكون مقيدًا بوقت محدد لاختيار كلية.
التفاصيل ص2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss