صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر والأردن تبحثان تعزيز التعاون البترولى

4 مايو 2017



كتب _كمال عامر

 

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية فى القاهرة، على العايد، أوجه تعزيز التعاون بين البلدين واستعراض المشروعات البترولية المشتركة التى تسهم فى دعم المصالح المشتركة وتعطى دفعات للتكامل الاقتصادى بين البلدين.
وأكد وزير البترول، أن العلاقات المتميزة بين القيادات السياسية فى البلدين كان لها أكبر الأثر فى دعم أواصر التعاون واتمام المشروعات المشتركة وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.
وتم خلال اللقاء بحث الاستفادة الاقتصادية المثلى من الموارد المتاحة فى البلدين وتعزيز التعاون فيما بينهما والاستفادة من امكانيات وخبرات الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات الكبرى فى مختلف المجالات خاصة فى مشروعات توصيل الغاز التى تشهد نموا ملحوظا بالأردن خلال الفترة الأخيرة.
كما تم بحث إمكانية الاستفادة من الخبرات فى البلدين فى مجال الثروة المعدنية، واستعراض عمل الشركة المصرية الجديدة فى مجال تسويق الفوسفات والتى ستتولى تسويق الفوسفات المصرى بأسلوب احترافى.
من جانبه، أشاد السفير بأداء شركات البترول المصرية العاملة فى الأردن والنتائج التى حققتها خاصة فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى، معرباً عن تطلع الحكومة الأردنية إلى تعزيز التعاون فى مجالات البترول والغاز الطبيعى والاستفادة من الخبرات المصرية فى هذه المجالات من خلال الدورات التدريبية لشباب الأردن لدفع التعاون المثمر وتحقيق الاستفادة القصوى لكلا البلدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss