صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرى: برنامج لإعادة تأهيل 110 آلاف موظف إدارى

3 مايو 2017



كتبت - ولاء حسين

تلقى الدكتورمحمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا مفصلا بشأن أنشطة قطاع مركز التدريب الاقليمى للموارد المائية والرى خلال الفترة من أول يناير حتى آخر مارس 2017.
وفى مجال الدورات والأنشطة التدريبية الإقليمية فقد تم تنفيذ دورة تدريبية لعدد (15) متدرب من دول (العراق - السودان - فلسطين - مصر) بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى من خلال منظمة الإيكاردا (المركز الدولى للبحوث الزراعية فى المناطق الجافة). وكذلك تنفيذ دورة تدريبية لعدد (3) متدربين من دولة السودان و(3) مهندسين من وزارة الموارد المائية والرى بالتعاون مع البرنامج الانمائى للأمم المتحدة بالسودان وأساتذه من الجامعات والمراكز البحثيه المصرية. وذلك بالإضافة إلى تنفيذ الدورة التدريبية فى مجال المهارات القيادية والإدارة لعدد (40) متدرباً بفرع القطاع بكفر الشيخ بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، وكذلك تنفيذ الدورة التدريبية فى مجال إدارة التغيير والتطوير الحكومى لعدد (40) متدرباً بفرع القطاع بكفر الشيخ بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ.
تضمنت أنشطة المركز تنفيذ عدد (55) نشاطا تدريبيا لعدد (1117) متدربا بالقطاع وفروعه وذلك على المستوى القومي... وبحضور الدكتور مصطفى أبو زيد - رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء تم تنفيذ فاعليات البرنامج التدريبى لتوزيع المياه بعنوان «النقص المائى والميزان المائى لمصر» لعدد (47) مشاركاً بالتعاون مع قطاع توزيع المياه لتوعية القيادات المعنية بتوزيع المياه وذلك يوم 6 مارس 2017.
من جانبها أفادت المهندسة زبيدة فتح الله رئيس قطاع التدريب بقيام القطاع بتقديم مقترح لتجديد التعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولى بمصر من خلال وزارة الخارجية المصرية، وكذلك وضع مقترح لتدريب الإداريين وعددهم فى حدود (110) آلاف موظف وكذلك المهندسين وعددهم حوالى (5000) مهندس على مستوى الوزارة وتم تقديمه إلى كندا.
وأشارت المهندسة زبيدة بأنه جارى تصميم موقع تحت مسمى «مجلس خبراء» لخدمة جميع العاملين بالوزارة ويعمل على دعم التواصل وتبادل الخبرات وسوف يتم تحديد الخبراء المتخصصين فى كافة المجالات ذات العلاقة لتسويق الخبرات عبر هذا الموقع وللإجابة على كافة التساؤلات حول الموضوعات المختلفة مثل (الرى -الصرف - التعاقدات- الشئون المالية -الشئون الإدارية) مع توضيح رؤية وإستراتيجية الوزارة وما تقوم به من دور هام والعمل على نقل الخبرات إلى مهندسى الوزارة والعاملين بها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss