صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اعتقال 3 فتيات فى لندن للاشتباه فى ارتكاب عمليات إرهابية

2 مايو 2017



قالت الشرطة البريطانية، إنها اعتقلت ثلاث نساء فى شرق لندن، أمس الاثنين، بموجب قوانين مكافحة الإرهاب، وذلك فى إطار تحقيقات فى مؤامرة أحبطتها الأسبوع الماضى.
وذكرت شرطة العاصمة أنها اعتقلت اثنتين تبلغان 18 عاما، وثالثة تبلغ 19 عاما للاشتباه فى ارتكاب أعمال إرهابية والتحضير لها والتحريض عليها.
وذكرت الشرطة فى بيان «جرت الاعتقالات فى إطار عملية تقودها المخابرات، تتعلق بعنوان فى هارلسدن رود» فى إشارة إلى موقع أطلق فيه رجال الشرطة النار على امرأة، خلال مداهمة قالت الشرطة إنها أدت لإحباط مؤامرة كان يدبرها مسلحون.
 وكانت الشرطة البريطانية قد حذرت الجمعة الماضى، من انها تواجه «مستوى متزايدا من النشاط الإرهابى» بعد يوم من اعتقال رجل كان يحمل سكاكين قرب البرلمان واصابة امرأة بعيار نارى فى مداهمة للشرطة.
وبعد أسابيع من هجوم على مبنى البرلمان خلف خمسة قتلى وعشرات الجرحى، عادت لندن إلى حالة التأهب المرتفع مع استعداد البلاد لاجراء انتخابات مبكرة فى الثامن من يونيو، وقال نائب مساعد مفوض الشرطة نيل باسو بعد تأكيده اعتقال ستة أشخاص ليل الخميس الجمعة أنه كان يوما استثنائيا فى لندن، وأضاف «أردنا أن نطمئن الناس أن هذا المستوى المرتفع من النشاط الإرهابى يقابله تحرك من جهتنا، فنحن نقوم باعتقالات بشكل شبه يومى»







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الروائى الأردفنى محمد حسين السماعنة: تأثير الأدب فى تغيير الواقع بطيء ومحدود
ردًا على حفاوة استقبال مستشار النمسا.. السيسى: أثق بقدراته كشابٍ سياسى واعد فى العمل المشترك لدعم العلاقات بين بلدينا
السعودية تحذر «الشيوخ الأمريكى» من التدخل فى شئونها الداخلية
وزير المالية: طريق الإصلاح الضريبى مازال طويلًا
الجبلاية تطالب «أجيرى» بلقب إفريقيا
تنصيب إلهام شاهين سفيرة للتراث العربى وإهداؤها درع التكريم
النواب: مصر صمام الأمان لحماية أوروبا من الإرهاب

Facebook twitter rss