صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأوقاف تطبع 100 ألف نسخة من كتاب «ضلالات الإرهابيين وتفنيدها»

1 مايو 2017



كتب - أشرف أبوالريش

بدأت وزارة الاوقاف طبع ما يقرب من 100 ألف نسخة من أخطر وأهم الكتب التى تناولتها الوزارة خلال السنوات الماضية وذلك فى إطار مواجهة الفكر المتطرف والأفكار الهدامة.
من جانبه، قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة: "إيمانًا منا بخطر الإرهاب الداهم على الإنسانية جمعاء، وإسهامًا منا فى كشف وتعرية هذا الفكر، وبيان زيفه وزيغه، وضلاله وإضلاله ننشر أهم وأجرأ كتاب فى مواجهة الإرهاب "ضلالات الإرهابيين وتفنيدها"، الذى يكشف حقيقة الإرهاب والإرهابيين، ويدحض أباطيلهم وافتراءاتهم، وتحريفهم الكلم عن مواضعه، فى تكفيرهم الناس بغير حق، واستباحتهم الدماء والأعراض والأموال بغير حق، وعملهم على إسقاط الدول باستهداف جيشها وشرطتها ومقدرات حياتها، سواء عبر الاستهداف المباشر أم عبر الدعوة إلى الهدم تحت غطاء التظاهر السلمى أو العصيان المدني، أو الإضراب الموجه عن الطعام".
وأضاف الوزير، أنه سيتم نشر النسخة الإلكترونية ويتبعها خلال أيام النشر الورقى للكتاب، ثم ترجمته إلى أكثر من لغة، لبيان حقيقة هذه الجماعات الضالة المضلة، وتفنيد أباطيلها، وكشف حقيقتها أمام العالم أجمع، مؤكدا أن هذه الخطوة لن تكون الأخيرة فى كشف حقيقة هذه الجماعات وتعريتها أم البشرية.
وأكد وزير الأوقاف أن الكتاب يتكون من عدة مباحث ويقع فى 107 صفحات، ويتناول موضوعات، منها هدم الدولة تحت غطاء العصيان المدنى، والتظاهر الموجه، والاضراب عن الطعام، واستهداف مركبات الجيش والشرطة.
ويكشف الكتاب ضلالات سيد قطب فى كتابه فى ظلال القرآن، ورميه المجتمع بالجاهلية واتخاذ ذلك وسيلة لتكفيره، والانقضاض عليه الذى اتخذته جماعة الإخوان وغيرها من الجماعات المتطرفة وسيلة لتكفير المجتمع والانقضاض عليه، كما يتناول قضايا ربما لم يتم تناولها من قبل بهذا العمق والتأصيل كقضايا استهداف مركبات الجيش والشرطة والتكفير بالمعاصى والدعوة إلى هدم الدولة.
وشدد الوزير على أن الكتاب من أهم الكتب التى تم تناولها فى الفترة الأخيرة، ويناقش عدة قضايا لم تناقش من قبل، خاصة قضية الإرهاب بكل تفاصيلها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss