صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التضامن تنفى صدور قرار بإغلاق مكاتب إعداد الدعاة

1 مايو 2017



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم

نفت وزارة التضامن الاجتماعى صحة ما تردد حول قرار الوزارة بإغلاق جميع معاهد ومكاتب إعداد الدعاة وتحفيظ القرآن على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن ما يتم تداوله يتعلق بقرار صدر منذ عامين للتصدى حينذاك للمعاهد غير المرخصة التى أغلقتها وزارة الأوقاف.
وقالت الوزارة - فى بيان صدر أمس إنها تقوم بالترخيص للجمعيات الأهلية للعمل فى أنشطة الرعاية والتنمية المختلفة، فمثلا فى حالة إدارة المستشفيات والعيادات ومراكز التحاليل يتم الترخيص لها من وزارة الصحة.
وفى حالة المدارس والمراكز التعليمية يتم الترخيص لها من وزارة التربية والتعليم، وفى حالة معاهد الدعاة يتم الترخيص لها من وزارة الأوقاف ".
وأضافت إن ما يتم تداوله حاليا على مواقع التواصل الاجتماعى يشير إلى قرار صادر عام 2015 تطبيقا لقرار وزير الأوقاف رقم 215 فى 26/10/2015 ويخص معاهد الدعاة غير المرخصة والتى تعمل ضمن ترخيص و إشراف من وزارة الأوقاف أو الأزهر الشريف.
أما فيما يخص مكاتب التحفيظ، كان إيقاف النشاط مرتبطا باختبار واعتماد المحفظين حيث إن مديريات الأوقاف فى جميع المحافظات تقوم باختبار المحفظين واعتمادهم وإصدار شهادات رسمية تفيد بأن محفظ القرآن الكريم معتمد من وزارة الأوقاف المصرية، وقد تم بالفعل اختبار عدد 300 محفظ ممن يعملون فى الجمعيات الأهلية فى مكاتب تحفيظ القرآن وتم إصدار بطاقات تعريفية لهم من قبل وزارة الأوقاف على أن تقوم مديريات الأوقاف ومديريات التضامن الاجتماعى بتوزيعها على الجمعيات الأهلية ليقوم بالتحفيظ المحفظون المؤهلون لهذا النشاط المهم.
وأعربت الوزارة عن دهشتها من تداول قرار صدر منذ عامين فى هذا التوقيت وكان يتصدى حينذاك للمعاهد غير المرخصة التى أغلقتها وزارة الأوقاف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss