صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تكليفات الرئيس للحكومة فى مؤتمر الشباب

27 ابريل 2017



كتب - أحمد إمبابى

إنشاء 180 ألف وحدة سكنية لسكان الأماكن الخطرة

منطقة صناعية بالعين السخنة.. وتجهيز مطار المليز لاستقبال الرحلات المدنية

الانتهاء من تخطيط مدينة الإسكندرية الجديدة لمواجهة العشوائيات

 

شهد اليوم الثانى لمؤتمر الشباب نشاطا مكثفا للرئيس عبد الفتاح السيسى بدأه بتفقد مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس، مؤكدا ثقته فى قدرة الشعب المصرى على تنفيذ المشروعات الكبرى على أكمل وجه، مشددا على أن الأنفاق تنفذها شركات مصرية.
وأشاد الرئيس بسرعة الإنجاز بحيث يتم الانتهاء من تنفيذه فى 30 يونيو المقبل، موضحا أن هذا المشروع يعد إنجازا كبيرا لمصر.
وخلال مشاركته فى مؤتمر الشباب أكد الرئيس أن مستقبل الاقتصاد المصرى يكمن فى مشروع تنمية محور قناة السويس، لافتا إلى أنه المشروع القومى الجديد فى مصر، مشيرا إلى تطوير 6 موانئ، موضحا أنه كان أمامنا اختياران الأول أن يقوم المستثمرون بالتطوير أو تأخذ الدولة على عاتقها التطوير، حتى لا نفقد مميزات هيئة قناة السويس.
وأضاف أن حجم المشروعات التى يتم تنفيذها فى أى قطاع ليس الهدف منها إنهاءها فقط، ولكن الهدف أيضا هو إيجاد فرص عمل لقطاع كبير من الشعب المصرى، قائلا : « عقبال ما يتعمل أى مصنع بياخد حوالى 5 و7 سنوات تنفيذ، فهناك كتلة مصرية عايزة تشتغل وتعيش».
وأوضح فى تعقيب له بجلسة آفاق التنمية المستدامة بقطاعى النقل والإسكان وآفاق التنمية بمحور قناة السويس أن هناك أعدادًا تتراوح من 2 أو 3 ملايين شخص تستفيد من العمل فى هذه المشروعات وتحقق دخلًا لأسرها، مؤكدا أن هذا هدفه فى حد ذاته من المشاريع القومية وسيظلون يعملون على تحقيقه.
وأشار الرئيس، إلى أن هناك مشروعات يتم الإعلان عنها منذ البدء فيها، ومشروعات أخرى لن يعلنوا عنها إلا عند افتتاحها، مؤكدا أن حجم المشروعات التى يتم تنفيذها فى البلد ضخم للغاية، وأن هناك ملايين تنفق على مرتبات العاملين بهذه المشروعات.
وخلال المناقشات كلف الرئيس الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالانتهاء من 60 مركب صيد وذلك بحلول 30 يونيو 2018.
كما كلف الحكومة بإنشاء مدينة جديدة تكون امتدادا للاسكندرية على مساحة40 مليون متر مربع، موجهًا الحكومة بالبدء فى الدراسات اللازمة فى هذا الشأن.
كما أكد الرئيس على ضرورة الانتهاء من تنفيذ 180 ألف وحدة سكنية تخصص للقاطنين فى المناطق الخطرة بحلول 30 يونيو 2018.
وفيما يتعلق بجهود التنمية فى محافظة السويس، أشار الرئيس إلى أنه جار إنشاء منطقة صناعية على مساحة 200 مليون متر مربع فى منطقة السخنة، مكلفا بسرعة الانتهاء من تجهيز المرافق بالمنطقة الصناعية.
كما أوضح الرئيس أنه سيتم إنشاء نفق مواز لنفق الشهيد أحمد حمدى بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع الأنفاق الجديدة فى قناة السويس.
وكلف الرئيس بسرعة الانتهاء من تجهيز مطار المليز لاستقبال الرحلات المدنية بطاقة استيعابية تصل إلى 1.7 مليون راكب سنويًا.
وفى موقف إنسانى، توقف الرئيس للاستماع للشاب أحمد رأفت معاق ويجلس على كرسى متحرك، وطالب الشاب الرئيس بالسماح له بالخدمة فى صفوق القوات المسلحة، قائلًا: «أنا نفسى أدخل الجيش وأساعد الجنود، لأنى كل يوم بشوف جندى بيموت، ونفسى تقبلوا مساعدتى من غير مجهود بدنى، عايز أحس بالانتماء لوطنى»، مطالبا بتعيين مستشار لرئيس الجمهورية لذوى الاحتياجات الخاصة.
 وناشد الشاب أحمد رأفت، المصريين بالوقوف خلف القوات المسلحة، قائلا: «لازم نفدى جيش بلدنا ونقف جنبه ونفديه بروحنا، وأنا هساعد بأى طريقة، وإن وصل الأمر أن أستشهد فداء للوطن، مصر أغلى حاجة عندنا، وإوعى يا مصريين تفرطوا فى بلدنا، ولو عندكم إعاقة اوعوا توقفوا».
 وبكى أحمد رأفت فى نهاية حديثه الموجه للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام جلسة مؤتمر الشباب، قائلا: «عمرنا ما هنتخلى عن الرئيس»، ثم أدى التحية العسكرية للرئيس السيسى.
التفاصيل ص2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss