صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصحة: مصر خالية من «الملاريا» منذ التسعينيات

26 ابريل 2017



كتب - محمود جودة

أكدت وزارة الصحة والسكان خلال اليوم العالمى لمرض الملاريا، والذى أعلنته منظمة الصحة العالمية أن مصر استطاعت أن تحافظ على أرضها خالية من هذا المرض منذ نهاية التسعينيات.
وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائى الدكتور عمرو قنديل فى بيان له أن المرض لا يزال منتشرا بالعالم وخاصة القارة الإفريقية، حيث يتوافد على مصر حالات مصابة بالمرض من 300 إلى 400 حالة سنويا، ويتم مناظرتها فور دخولها الأراضى المصرية ومنحها العلاج بالمجان داخل مستشفيات الحميات بجميع المحافظات، مشيرا إلى متابعة المصابين والمخالطين لهم على مدار 21 يوما وهى فترة حضانة هذا المرض داخل جسم الإنسان.
وأشار رئيس قطاع الطب الوقائى إلى أن مرض الملاريا هو مرض ينتقل عن طريق البعوض ويتسبب فى نوبات حمى وتكسير بخلايا الدم والكبد، لافتا إلى تخصيص هذا اليوم من أجل التوعية المجتمعية بمرض الملاريا على مستوى العالم، والذى تسبب فى العديد من الوفيات على مدار العقود الماضية خاصة فى البلدان الأكثر فقرا.
وناشدت وزارة الصحة المصريين المسافرين إلى مناطق موبوءة بمرض الملاريا الالتزام بالإرشادات الصحية الخاصة بالحماية من البعوض سواء عن طريق ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والبناطيل الطويلة، واستخدام الناموسية وطاردات الناموس ، وكذلك أخذ الأقراص الوقائية اللازمة وتصرف بالمجان من وزارة الصحة ومديريات الشئون الصحية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss