صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التضامن»: مليون و320 ألف جنيه لـ33 مصابا بحادثى كنيستى طنطا والإسكندرية

26 ابريل 2017



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مديريات التضامن بدأت بالفعل فى صرف تعويضات للمصابين فى حادثى تفجير كنيستى مار جرجس ومار مرقس عن طريق لجان مشكلة من تلك المديريات، انتقلت بالفعل للمستشفيات لصرف التعويضات للمصابين.
وأضافت وزيرة التضامن، أن قيمة التعويضات المنصرفة بلغت حتى الآن مليون و320 ألف جنيه،حيث تم صرف 840 ألف جنيه لـ21 مصاباً بحادث كنيسة مار جرجس بطنطا و480 ألف جنيه لـ12 مصاباً بحادث كنيسة مار مرقس بالإسكندرية بواقع 40 ألف جنيه لكل مصاب استمر فى المستشفيات أكثر من 72 ساعة.
وأوضحت الوزيرة أنها بدأت فى استيفاء الشروط القانونية واستخراج إعلام الوراثة لذوى الضحايا من المحاكم المختصة بالتنسيق مع وزارة العدل، وتحددت جلسة 26/4/2017 لإصدار أحكام إعلام الوراثة لضحايا الغربية، وجار تحديد جلسة لضحايا الإسكندرية.
وأشارت غادة والى إلى أن مديريات التضامن الاجتماعى بمحافظتى الإسكندرية والغربية تعمل على سرعة الانتهاء من صرف المعاشات الاستثنائية التى أقرها مجلس الوزراء عقب الحادث الإرهابى بواقع 1500 جنيه شهريا لأهالى المتوفين ومعاملة ضحايا الحادث معاملة الشهداء، وفقًا لقرار مجلس الوزراء لعام 2015 م بصرف معاش استثنائى لضحايا الحوادث الإرهابية من المدنيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
اختتام «مكافحة العدوى» بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss