صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الرئيس يضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة

24 ابريل 2017



كتب - أحمد إمبابى


قام الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس، بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة، بطريق النصر، فى الذكرى الخامسة والثلاثين لتحرير سيناء، وقد تم عزف سلام الشهيد تقديراً لما قدمه شهداء مصر من تضحيات فى سبيل تحرير أرض سيناء الغالية، واستعادة العزة والكرامة.
رافق الرئيس فى مراسم وضع إكليل الزهور ، الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتورعلى عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، بالإضافة لقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
فيما يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا الثلاثاء ، فعاليات المؤتمر الوطنى الدورى الثالث للشباب والذى سيعقد فى الاسماعيلية من 25 إلى 27 أبريل بالتزامن مع احتفالات عيد تحرير سيناء.
ويشارك فى المؤتمر 1200 شاب  وشابة من مختلف الفئات العمرية يمثلون إقليم القناة والمحافظات الأخرى، حيث يشارك بالمؤتمر شباب  محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، علاوة على شباب من محافظتىّ شمال وجنوب سيناء، وبعض من شباب المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى 100 شاب ممثلين لوزارة التعليم العالى و 100 شاب ممثلين لوزارة الشباب والرياضة، وشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وعدد من شباب الأحزاب السياسية، كما تم اختيار 60 شابًا وشابة ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر من خلال الموقع الرسمى للمؤتمر ، وذلك بحضور عدد من الوزراء و عدد من السادة نواب البرلمان، و بعض رؤساء الأحزاب ورؤساء النقابات المهنية و عدد من الشخصيات العامة.
ومن المتوقع أن يناقش المؤتمر من خلال الجلسات المختلفة عدداً من الموضوعات التى تهم المواطن المصرى و من ضمنها: مواجهة ارتفاع أسعار السلع و المسئولية المشتركة بين الدولة والمجتمع والمواطن، وجهود الدولة لرعاية المواطن صحياً و اجتماعياً، وآفاق التنمية المستدامة فى قطاعىّ البترول والكهرباء، بالإضافة إلى نموذج محاكاة الدولة المصرية و الذى سوف يقوم بعض شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة من خلاله بمناقشة بعض التحديات التى تواجه الدولة المصرية و الفرص المتاحة أمامها من خلال طرح بعض الخطط والحلول لمواجهة هذه التحديات ومناقشتها مع السادة المسئولين.
وانطلاقاً من حرص الرئيس على فتح قنوات تواصل مباشرة مع كافة المواطنين ، أعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر إنطلاق مبادرة «اسأل الرئيس»، و التى يمكن من خلالها لأى مواطن أن يطرح سؤالاً على الرئيس وسوف يقوم بالإجابة على بعض هذه الأسئلة.
ويمكن للمواطنين من خلاله توجيه أسئلة للرئيس وتسجيل جميع استفساراتهم والتعبير عن آرائهم بمنتهى الشفافية.
وتأتى هذه المبادرة إيماناً من الرئيس السيسى بالتواصل المباشر مع جميع المواطنين ممن لم تتوافر لهم فرصة حضور المؤتمر.
وستقوم إدارة المؤتمر الوطنى الشباب بجمع تلك الأسئلة، وسيقوم  الرئيس بالإجابة عن بعضها بنفسه خلال فعاليات  المؤتمر .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss