صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الصحة تدفع بـ2715 سيارة إسعاف فى الميادين

18 ابريل 2017



كلف الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أمس، بانعقاد غرفة الأزمات منذ الصباح الباكر لمتابعة تنفيذ خطة طوارئ شاملة لتأمين احتفالات أعياد شم النسيم.
وشملت الخطة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية ومنع الإجازات خاصة المستشفيات القريبة من الطرق السريعة بجميع المحافظات، وذلك برئاسة الدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة. وأكدت وزارة الصحة الدفع بــ 2715 سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية، مع التركيز على أماكن التجمعات والكاتدرائية المرقسية بالعباسية وكنيسة القديسين والكنائس الرئيسية والمتنزهات والحدائق العامة والكنائس الكبرى بعواصم المحافظات والأديرة. وأشارت إلى رفع درجات الاستعداد بمراكز السموم بالمحافظات وتوافر الأدوية والأمصال المختلفة بجميع أنحاء الجمهورية.
من ناحية أخرى أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة توفير المصل المضاد للتسمم الممبارى الناتج عن تناول الفسيخ الملوث بكميات كافية، مشيراً إلى انه تم توزيعها على مديريات الشئون الصحية بالمحافظات. وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، إن تكلفة المصل الواحد لعلاج مريض مصاب بالتسمم الممبارى الناتج عن تناول الفسيخ الملوث 250 ألف جنيه.
ونصح عمرو قنديل، المواطنين بالذهاب للمستشفى فى حال ظهور أى أعرض مرضية خلال 24 ساعة من تناول الفسيخ، مؤكدا أنه لابد من التوجه إلى أقرب مستشفى أو مركز علاج سموم فوراً لإنقاذ حياته.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss