صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس فى الكاتدرائية لتقديم العزاء فى شهداء الكنيستين

14 ابريل 2017



كتب- أحمد إمبابى

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس واجب العزاء فى شهداء مصر من المواطنين الذين سقطوا ضحايا للحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيستى مار جرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية، وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس أعرب خلال لقائه قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن خالص تعازيه فى مصاب مصر الأليم من ضحايا الحادثين، مؤكدا أن كل أجهزة الدولة ستبذل أقصى ما فى وسعها لملاحقة مرتكبى تلك الأفعال الآثمة وتقديم كل من شارك فيها للعدالة فى أسرع وقت.
كما أعرب الرئيس عن خالص مواساته لأسر الضحايا والمصابين، مؤكدًا أنهم سيلقون كامل الاهتمام والرعاية من الدولة، وعزم الدولة على الاستمرار فى التصدى للإرهاب والقضاء عليه، مشيرًا إلى ثقته فى وعى الشعب المصرى بكل طوائفه وإدراكه لحقيقة ودوافع من يدعمون الإرهاب الغاشم لبث الفرقة بين أبناء الوطن ومحاولة تقويض جهود البناء والتنمية واستعادة الأمن والاستقرار.
وأعرب البابا تواضروس الثانى عن شكره لحرص الرئيس على زيارة الكاتدرائية، مؤكداً أن الإرهاب لن ينجح فى شق صف المصريين والنيل من وحدتهم واستقرارهم، وأن الوحدة والمحبة بين أبناء الوطن هى السبيل الوحيد الذى يكفل سلامة مصر والقضاء على الإرهاب.
 وفى إطار نشاطه الرئاسى المكثف، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس سون تشاونلان عضو المكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وعدد من مسئولى اللجنة المركزية بالحزب الشيوعى الصينى، بالإضافة إلى سفير الصين بالقاهرة.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس رحب بالسيدة سون تشونلان والوفد المرافق لها فى مصر، مشيدًا بالتطور المستمر فى العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات ووصولها لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.
 كما أشار الرئيس إلى أهمية مواصلة الارتقاء بالتعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين، مؤكدًا دعم مصر لمبادرة الحزام والطريق التى أطلقها الرئيس الصينى، وذلك من خلال تدشين عدد من المشروعات فى مجالات تنمية البنية الأساسية خاصة فى منطقة قناة السويس.
 كما أكد حرص مصر على جذب مزيد من الاستثمارات الصينية، لاسيما فى ضوء الفرص الاستثمارية المتنوعة التى يوفرها برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل الجارى تنفيذه.
كما استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس السيدة صن يافانج رئيس مجلس إدارة شركة « هواوى» الصينية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس رحب برئيسة مجلس إدارة الشركة الصينية، مشيداً بالتعاون القائم مع شركة «هواوى» ونشاطها بالسوق المصرية منذ أكثر من 18 عاماً، كما أعرب الرئيس عن التطلع لتعزيز التعاون مع شركة «هواوى» وزيادة حجم أنشطتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما فى ضوء اهتمام مصر بتطوير والنهوض بالصناعات المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وتحقيق أقصى استفادة مما يتمتع به هذا القطاع من مقومات وإمكانات كبيرة.
وأضاف المُتحدث الرسمى: إن رئيسة مجلس إدارة شركة «هواوى» أكدت خلال اللقاء حرص الشركة على تعزيز تعاونها مع الحكومة المصرية فى العديد من المجالات، لا سيما فى ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر، كما نوهت صن يافانج إلى ما يتمتع به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى من قدرات واهتمام الحكومة بتطويره وتوفير البنية التحتية اللازمة له، مشيدةً فى هذا الإطار بالكوادر المصرية العاملة فى هذا المجال، والتى ساهمت فى نجاح عمل الشركة الصينية فى مصر على مدار السنوات الماضية.   
 وذكر السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء التباحث حول فرص التعاون المتاحة مع الشركة الصينية، خاصة فى إطار اهتمام الدولة بزيادة الاعتماد على النظم التكنولوجية الحديثة فى تقديم الخدمات الحكومية وإدارة المدن الجديدة، كما تم كذلك بحث سبل تعزيز جهود الشركة فى مجال تدريب وتأهيل الشباب المصرى، فى ضوء ما تتمتع به من خبرة كبيرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss