صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تعزيز التعاون بين مصر وقبرص

13 ابريل 2017



 كتب - أحمد إمبابى


استقبل  الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس كريستوفوروس فوكايدس وزير الدفاع القبرصى، وذلك بحضور  الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن وزير الدفاع القبرصى استهل اللقاء بنقل تعازى رئيس قبرص فى ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية يوم الأحد الماضى، مؤكداً وقوف قبرص بجانب مصر وشعبها فى مواجهة الإرهاب.
 كما ثمن الوزير القبرصى جهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب على كافة المستويات، منوهاً إلى الخطورة التى بات يمثلها الإرهاب على العالم بأسره، ومؤكداً أهمية دور مصر المحورى فى منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط كدعامة رئيسية للأمن والاستقرار.
 كما أشاد وزير الدفاع القبرصى بتميز العلاقات المصرية القبرصية، مؤكداً تطلع بلاده للاستمرار فى فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وأضاف المتحدث الرسمى أن  الرئيس أعرب من جانبه عن شكره وتقديره لمواساة الرئيس القبرصى، مشيداً بالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وقبرص فى مختلف المجالات، وما شهدته خلال الآونة الأخيرة من تطور كبير سواء على المستوى الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، التى تعد نموذجاً للتعاون الإيجابى والبناء فى منطقة المتوسط.
كما أعرب الرئيس عن التطلع إلى مواصلة تطوير التعاون العسكرى بين البلدين وتعزيزه بما يساهم فى ترسيخ الأمن والاستقرار فى منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة فى ضوء ما تواجه المنطقة والعالم من تحديات غير مسبوقة، وعلى رأسها الإرهاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss