صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رئيس مصلحة الضرائب: شركة يابانية لتوريد أجهزة كشف فواتير المستهلكين

12 ابريل 2017



كتبت - إسلام عبد الرسول

كشف عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب عن التعاقد مع شركة يابانية لتوريد أجهزة لضبط الفواتير والمشتريات الخاصة بالمستهلكين لضمان نجاح قانون الضريبة على القيمة المضافة فى تحقيق الحصيلة الضريبية المستهدفة، والتى من المنتظر أن تحقق حصيلة 604 مليارات جنيه خلال العام المالى المقبل فمهمتنا جمع المليارات المهدرة وخفض التهرب الضريبى.
وقال سامى فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن الشركة ستزود مصلحة الضرائب بنحو 300 جهاز ضمن منحة يابانية بقيمة 18 مليون جنيه سيتم وضعها فى المولات الكبرى.
وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه سيكلف مجموعات للقيام بحملات على المولات الكبرى بعد ضبط آلاف الشركات المتورطة فى إصدار فواتير وهمية غير مضاف لها ضريبة القيمة المضافة أو بقيم اقل من قيمة المشتريات ما يعد تهربا صريحا من الضرائب.
وشن رئيس مصلحة الضرائب هجوما على الأطباء ومكاتب المحاماة والمحاسبة الكبرى التى لا تسدد الضرائب المستحقة عليها، وقال: هناك أطباء أسعار الكشف لديهم 800 جنيه ويسددون ضريبة هزيلة جدا لمصلحة الضرائب لا تتجاوز مئات الجنيهات عن أرباحهم السنوية.
وكشف عن خطة لفحص ملفات جميع المهنيين خاصة الاطباء والمحامين وشن حملات معاينة على ارض الواقع وسيتم نقل ملفاتهم فى ادارة جديدة يتم إنشاؤها حاليا لتشمل كبار المهنيين.
وأكد أن 90% من مشتريات المصريين تتم إما بفواتير وهمية أو دون فاتورة، وهو ما لا يمكن الاستمرار عليه فى ظل مطالبات زيادة الايرادات الضريبية.
وقال إن الرقابة ضبطت محاسبين تعاونوا مع مأمورى ضرائب لإخفاء المستندات الحقيقية ما يقلل من ضرائبهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss