صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بابا الفاتيكان فى القاهرة 28 إبريل ويلتقى «الطيب» و«تواضروس»

4 ابريل 2017



كتبت ـ ميرا ممدوح

أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن يصل البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، رئيس دولة الفاتيكان القاهرة، الجمعة الموافق ٢٨ إبريل، ويقيم له رئيس الجمهورية مراسم الاستقبال الرسمى ويعقدان لقاءً عقب الاستقبال.
وأضاف المتحدث الرسمى أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور، كما يتضمن البرنامج لقاءً مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمى للسلام الذى تنظمه مشيخة الأزهر.
وسيلتقى البابا فرانسيس خلال الزيارة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بالكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.
ومن المقرر أن يرأس البابا فرانسيس، 29 إبريل، صلاة القداس الإلهى، فضلًا عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.
 وذكر السفير علاء يوسف، أن مصر تجدد ترحيبها باستقبال البابا فرانسيس فى زيارته الأولى للقاهرة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة المهمة بما يسهم فى إرساء دعائم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss