صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بابا الفاتيكان فى القاهرة 28 إبريل ويلتقى «الطيب» و«تواضروس»

4 ابريل 2017



كتبت ـ ميرا ممدوح

أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن يصل البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، رئيس دولة الفاتيكان القاهرة، الجمعة الموافق ٢٨ إبريل، ويقيم له رئيس الجمهورية مراسم الاستقبال الرسمى ويعقدان لقاءً عقب الاستقبال.
وأضاف المتحدث الرسمى أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور، كما يتضمن البرنامج لقاءً مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمى للسلام الذى تنظمه مشيخة الأزهر.
وسيلتقى البابا فرانسيس خلال الزيارة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بالكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.
ومن المقرر أن يرأس البابا فرانسيس، 29 إبريل، صلاة القداس الإلهى، فضلًا عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.
 وذكر السفير علاء يوسف، أن مصر تجدد ترحيبها باستقبال البابا فرانسيس فى زيارته الأولى للقاهرة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة المهمة بما يسهم فى إرساء دعائم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss