صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لجنة «محلب»: تلقينا طلبات لتقنين مليون فدان

3 ابريل 2017



كتب - إبراهيم رمضان

 مع اقتراب الموعد النهائى لمهلة تلقى طلبات تقنين الأوضاع كشف تقرير هيئة الخدمات الحكومية تزايد الإقبال من واضعى اليد حيث تلقت الهيئة وحدها خلال أسبوعين ما يزيد على 2600 طلب جديد لتقنين مساحات من الأراضى تتجاوز المليون فدان على مستوى الجمهورية.
وقد طلب المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة سرعة إنهاء إجراءات المعاينة والتسعير لكل الأراضى التى قدمت بشأنها طلبات تقنين للبدء فى إجراءات التقنين القانونية وتحصيل حق الدولة.
وفى نفس السياق قررت اللجنة البدء فى اتخاذ إجراءات الإعلان خلال الأسبوع المقبل عن تقنين الإشغالات لمساحة 330 ألف فدان بمنطقة المنيا على أن تبدأ هيئة الخدمات الحكومية برئاسة أيمن جوهر بالتنسيق مع هيئة التعمير فى تحصيل مقابل التقنين وإيداعها فى حساب حق الشعب.
وأكدت اللجنة أن كل الحالات التى تنتهى الجهات المختصة من اعتماد تقنينها ولا يتم تحصيل حق الدولة عنها فى الوقت المحدد سوف يتم اعتبار هذا التباطؤ جريمة إهدار مال عام وإبلاغ الجهات الرقابية عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss