صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكهرباء: إنهاء إجراءات المرحلة الثانية من «تعريفة الطاقات المتجددة»

2 ابريل 2017



قال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يتم حاليا إنهاء إجراءات المرحلة الثانية من برنامج تعريفة الطاقات الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أنه يتم فيها تقديم خطاب التمويل خلال 6 أشهر وتنفيذ المشروعات على مدى عام، وسيتم فيها تعديل بند التحكيم ليكون فى مصر فى مركز القاهرة الدولى للتحكيم، والمرحلة الثانية فى باريس.
وأوضح المصدر، أنه كان قد تقدم للمرحلة الأولى من تعريفة الكهرباء الجديدة والمتجددة 136 مستثمرا مؤهلا وتقدم لتنفيذ مشاريع 9 شركات تأهل منها بالفعل 3 شركات فقط تنطبق عليها شروط الوفاء بالمتطلبات المالية وذلك لإنتاج 150 ميجاوات، وتم نقل الـ6 شركات الباقية بشكل تلقائى إلى المرحلة الثانية.
وكانت المرحلة الأولى من برنامج تعريفة الطاقات المتجددة تستهدف منذ عام 2014 إنتاج 2300 ميجاوات من الطاقة الشمسية و2000 ميجاوات من الرياح، وكان من شروط المرحلة الأولى قبول أن يكون التحكيم سواء الدرجة الأولى أو الثانية من التقاضى فى مصر، وضمان توفير التمويل بشكل كامل للمشاريع التى يمتد تنفيذها لمدة عامين، وأن يكون 85 فى المائة من التمويل استثمارات أجنبية مباشرة.
وأوضح المصدر أن الوزارة بدأت مؤخرا فى إبرام عقد لمناقصة كانت مطروحة منذ نحو 3 سنوات لتنفيذ 250 ميجاوات رياح بنظام الإنشاء والتشغيل والامتلاك «BOO» من قبل كونسورتيم يضم شركة تويوتا اليابانية وشركة إنجى الفرنسية وشركة أوراسكوم للإنشاءات فى مصر، حيث قدمت هذه الشركات أقل سعر وهو 3.82 سنت للكيلوات ساعة.. وتقوم الوزارة حاليا بإنهاء اجراءات التعاقد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss