صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أبوالغيط: موازنة الجامعة تعانى نقصاً خطيراً

28 مارس 2017



شارك أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، فى اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الجامعة العربية والذى يُعقد فى إطار التحضير للقمة العربية الثامنة والعشرين، والذى يعقد فى إطار التحضير للقمة العربية الثامنة والعشرين المقرر عقدها 29 مارس الجارى بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام، بأن أبوالغيط ألقى كلمة فى افتتاح أعمال الاجتماع استعرض فى إطارها رؤيته لأهم التحديات التى تواجه المنطقة العربية خلال المرحلة الحالية.
وأوضح المتحدث الرسمى أن الأمين العام ناشد فى كلمته الدول العربية العمل بكل سبيل ممكن من أجل تفعيل الحضور العربى الجماعى فى الأزمات الكبرى التى تشهدها المنطقة.
وأضاف عفيفى: إن الأمين العام حرص على تأكيد أن الجامعة العربية تستمد قوتها وحضورها من الرغبة الجماعية للدول العربية فى العمل المشترك، وأن التحديات الحالية تستدعى العمل على تمكين الجامعة، من حيث التمويل والإسناد السياسى والدعم المعنوى، لكى تكون أكثر استعدادًا للتفاعل مع الأزمات العربية الضاغطة، وأفضل تأهيلًا للانخراط بجدية فى محاولة تسويتها، علمًا بأن الجامعة لن تكون قادرة على تلبية تطلعات الدول فى هذا الصدد، أو ترتقى لمستوى طموحات المواطن العربى بينما تعانى ميزانيتها السنوية على مدى العامين الماضيين من نقصٍ خطير.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss