صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

راشد يشارك فى فعاليات الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة

27 مارس 2017



كتب - محمد زكريا

أكد يحيى راشد وزير السياحة أن مشاركة الوزارة فى المحفل الفنى لذوى القدرات الخاصة يحمل من الدلالات ما يُجسد حرص الحكومة على دعم ورعاية ذوى الاحتياجات الخاصة من منطلق المسئولية المجتمعية والمساعى الحثيثة لإشراكهم فى جميع الأنشطة والمحافل المختلفة.
جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها فى افتتاح فعاليات الملتقى الدولى الأول لفنون ذوى القدرات الخاصة «أولادنا» الذى انطلقت فعالياته اليوم ولمدة اسبوع تحت رعاية رئيس الجمهورية وبمشاركة وزارات السياحة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والهجرة ومنظمة اليونيسيف، حضر الافتتاح غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وممثلى منظمات المجتمع الفنى ولفيف من الفنانين بمشاركة ممثلى 28 دولة.
وشدد الوزير على أن هذا المؤتمر يعكس مشاركة مصر فى دعم هؤلاء الأطفال فى جميع أنحاء العالم نظرا لأنها تعتبر قضية إنسانية يشاركنا فيها العالم أجمع حيث تمثل نسبة هؤلاء الأطفال حاليا حوالى 15% من سكان العالم، كما أنه يدلل على اهتمام الدولة بأولادنا من ذوى القدرات الخاصة.
وأشار الوزير إلى أن إثراء الاجندة السياحية بالفعاليات والاحداث المختلفة يسهم فى بث رسائل إيجابية عن المقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن الأنشطة الثقافية والفنية تعتبر أداة فعالة للتواصل والتقارب بين مختلف الشعوب.
وتابع راشد «إن السياحة لغة محبة وسلام ومرآة لثقافات الشعوب وأن رعاية الوزارة للأحداث والفعاليات المختلفة التى تُقام هنا على أرض مصر بمشاركة وفود أجنبية وسائحين ومواطنين مصريين من شأنه بث رسائل إيجابية متوالية عن مقاصدنا السياحية واظهار الصورة الحقيقة لمجريات الأمور فى مصر.. وأضاف « أن مصر كانت وستظل منارة للعلم والثقافة والفنون وها نحن اليوم نتحدث من محراب العلم حيث جامعة القاهرة أحد أعرق الجامعات المصرية والتى تحكى تاريخ وطن خلال فترات متوالية أمتزج فيها العلم بالثقافة والفنون».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
كاريكاتير احمد دياب
أحمد بلال لـ«روزاليوسف»: مفيش حاجة اسمها الأهلى «محسود»

Facebook twitter rss