صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

سنة مع إيقاف التنفيذ لقلاش وعبدالرحيم والبلشى

26 مارس 2017



كتب ـ  سعد حسين ورمضان أحمد


أصدرت محكمة جنح مستأنف قصر النيل،أمس الحكم فى استئناف نقيب الصحفيين السابق وعضوى المجلس الحالى والسابق وقررت الحبس سنة مع الايقاف لمدة ثلاث سنوات فى تهمة إيواء مطلوبين أمنيا.
وكانت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار محمد أبوالعطا رئيس المحكمة وحضور كل من طارق رفيق ومحمد صقر ممثلى النيابة العامة أسدلت الستار على أولى جولات محاكمة نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش وعضوى مجلس النقابة خالد البلشى «سابق» وجمال عبد الرحيم «حالى»، فى اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا، بعدما قضت بالحبس عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهما، وهى القضية تم تداول جلساتها على مدار 10 جلسات خلال 5 أشهر.
كانت نيابة وسط القاهرة أحالت يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، وجمال عبد الرحيم، عضو حالى، وخالد البلشى، وكيل النقابة، سابق إلى المحاكمة. وعقب قال المحامى سيد أبوزيد محامى النقابة، أن الحكم هو  الحبس عام مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات وأن الحكم كان متوقعا لأن النقيب السابق لم يتستر على أحد من المتهمين وان القرار الصادر رد جزء من حرية الصحافة والتعبير مشددا أن البراءة كانت من حق النقيب والأعضاء وان القضاء المصرى عادل فى قراراته فيما يخص حرية الرأى والصحافة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
الأقصر عاصمة القيم
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
كاريكاتير أحمد دياب
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب

Facebook twitter rss