صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أول إبريل بدء الحجز الإدارى على أصحاب المديونيات المستحقة بالقاهرة

26 مارس 2017



كتب ـ بشير عبدالرءوف


وضعت الإدارة العامة للإيرادات بمحافظة القاهرة خطة بالإشتراك مع جميع أجهزة الدولة المعنية، لسداد مستحقات المحافظة.
وصرح مدير الإدارة العامة للإيرادات، د.متولى عبد العاطى، بأنه تم توجيه 4 آلاف إنذار أخير ونهائى متضمنة قيمة الأموال العامة المستحقة للدولة بنطاق المحافظة، لافتا إلى أنه تم مد العمل بالإدارة حتى التاسعة مساءا لاستقبال الراغبين ما يزيد على 143 ألفاً ممن تشملهم قائمة تلك المستحقات.
وأشار عبدالعاطى إلى أنه تيسيرا على المواطنين المتعثرين عن السداد خلال الآونة الأخيرة، فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، أتاحت المحافظة التقسيط للتيسير على المواطنين، الذين تستلزم ظروفهم ذلك، حيث طبقت القواعد القانونية والإجرائية للحصول على ضمانات الأقساط، من خلال شيكات بنكية بالبصمة والتوقيع، لضمان سداد المتعثر لما تبقى من المديونية المتبقية عليه، دون التوقف عند سداد جزء من تلك المديونية.
وحذر عبدالعاطى من التلاعب بمواعيد السداد، حيث أنه فى تلك الحالة، سوف يحال إلى مباحث الأموال العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده ومنها الحجز على جميع ممتلكاته طرف البنوك ومتعلقاته العامة والشخصية، حيث بلغ إجمالى ما تم تحصيله خلال الفترة الأخيرة ما يقدر بـ500 مليون جنيه. وصرح متولى بأنه سيتم بدءا من الأول من أبريل المقبل تطبيق المرحلة الخامسة على المديونيات المستحقة للمحافظة طرف الغير، والتى تتضمن كافة أنواع الحجوزات بما فيها حجز البنوك والملاحقة الإدارية والقانونية، وكذلك إحالة الموضوع إلى النيابة العامة والقضاء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss