صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يبكى فى يوم الشهيد: «أبناء الشهداء أولادى»

24 مارس 2017



كتب - أحمد إمبابى -  وعمر علم الدين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، فعاليات الندوة التثقيفية الـ25 التى تنظمها القوات المسلحة، تزامنا مع استمرار احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم.
حضر الندوة التثقيفية الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار رجال الدولة وقادة وضباط القوات المسلحة والشرطة وعدد من أعضاء مجلس النواب وأهالى الشهداء.
وخلال الندوة وجه الرئيس السيسى حديثه لأهالى الشهداء قائلا: «تعرفون أن أولادكم أشرف أولاد وأنهم لا يدافعون عن مصر فقط، وهم وقفوا وقدموا وسقطوا علشان يحافظوا على الـ90 مليون».
وأضاف: «أبناؤكم بيحافظوا على 90 مليون عشان لو راحوا هيروح معاهم حتى الدين.. مين هيبقى مشرد ويفكر فى دين، ولكن بيقول للناس فى العالم أن اللى أنت بتشوفوه من إرهاب وإحنا نتصدى له فى مصر يتم بوجه حقيقى واحد، وأبناء مصر الذين يسقطون سقطوا عشان راية الحق والإساءة للدين».
وأشار الرئيس موجها كلامه لكل المصريين: شوفوا حجم الإساءة التى تتم باسم الدين مش فى مصر بس ولكن فى العالم كله.
وتأثر الرئيس السيسى خلال كلمته، وقال باكيا: «ولاد كل شهيد ولادى، ومش ولادى أنا بس، دول ولاد  كل المصريين».
وأكد أن القوات المسلحة والشرطة ليسوا هم من يتصدون للإرهاب فقط ولكن شعب مصر كله يتصدى له، مشيرا إلى أن رموز الشهداء الذين يتم تقديمهم فى الأفلام التسجيلية من أسر مصر من كل قرية ومحافظة من محافظات مصر قدمت أبناءها من أجل الحفاظ على مصر.
وأدان الرئيس عبدالفتاح السيسى، العملية الإرهابية التى شهدتها العاصمة البريطانية لندن أمس الأول، وقال: «نحن كدعاة للحق ومحاربين للإرهاب بحق، ندين بأشد العبارات كل عمل إرهابى خسيس وجبان ضد أى أحد فى أى مكان على وجه الأرض».
وشدد على أن تصدى مصر للإرهاب الهدف منه حماية وطن وشعب لا يروع ولا يقتل ولا يدمر، مضيفا: «حربنا للإرهاب عشان نقول رايتك يا رب نحن نرفعها وراية الحق الحقيقة التى هى البناء والتعمير والإنسانية والخلق والرحمة وليس ما نراه من إرهاب».
ووعد الرئيس، بمضاعفة موازنة جمعية المحاربين القدامى اعتبارا من اليوم، قائلا: «هانضاعف موازنة الجمعية اعتبارا من يوم الشهيد ده، وهايكون من موازنة القوات المسلحة».
واقترح الرئيس السيسى فى معرض تعليقه على كلمة اللواء على الغالى مدير جمعية المحاربين القدماء، بالندوة التثقيفية، على ضباط وصف القوات المسلحة بالمساهمة الرمزية فى الجمعية، مضيفًا: «الدولة هاتقوم بدورها بشكل كامل، لكن عاوز مساهمة رمزية».
وطالب السيسى، بتكثيف دور جمعية المحاربين القدماء مع المجتمع المدنى، مبديا استعداده حضور معارض جمعية المحاربين القدماء المختلفة، كما وعد الرئيس بتوفير دراجات بخارية لمصابى جمعية المحاربين القدماء على حساب الدولة.
وعلق على مطالبة وزارة الداخلية بتأسيس جمعية مشابهة لجمعية المحاربين القدماء، قائلا: عاوزين ننسق بين القوات المسلحة والداخلية، لأن الشهيد الذى يسقط من الجيش أو الداخلية ابننا، وقلت نعمل حاجة متكاملة للاستفادة بالخبرات.
وخاطب الرئيس، فى كلمته، الشعب المصرى قائلا: «تضييع حق الشهيد هو ليس عدم الحفاظ على أبنائهم وأهلهم فقط ولكن لازم نخلى بالنا من بلدنا ونحافظ عليها لأن الشهداء ذهبوا إلى ربهم من أجل الحفاظ عليها».
وتابع الرئيس: «عيب علينا لو مخلناش بلدنا تتقدم إلى الأمام وتعلو بالصبر والعمل والإخلاص والشرف».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
515 مليون دولار استثمارات جديدة من «بيبسيكو»
شكرى يسلِّم رسالة من الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين

Facebook twitter rss