صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المالية تطالب الكبار برد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للأجور

24 مارس 2017



كتبت- إسلام عبدالرسول

طالب عمرو الجارحى وزير المالية الجهات الحكومية الالتزام بالحد الأقصى للدخل، الذى يتضمن الراتب والمكافأة والحافز والبدلات.
وشدد فى منشور إدارى صدر أمس بتخصيص مجموعة داخل كل وحدة حسابية بكل جهة تقوم بالتنسيق مع الإدارة المختصة وذلك لتحديد قيمة ما تقاضاه العامل ومصادره ونوعياته مع تحديد المبالغ الزائدة عن الحد الأقصى للدخل، مع إخطار العامل بقيمة المبالغ التى صرفها بالزيادة عن الحد الأقصى وذلك خلال 30 يوما من نهاية العام الميلادى التى صرفت فية تلك المبالغ.
وفى سياق ذى صلة، قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية إن هناك اقتراحا مقدما إلى مجلس الوزراء ستتم إحالته قريبا إلى مجلس النواب، فيما يسمى بالخصم الضريبى، ويهدف إلى زيادة تصاعدية الضريبة، مشيرا إلى أن هناك شرائح تبدأ من 10% لمن يصل دخله إلى 30 ألف جنيه، وتزيد إلى 22,5% لمن يزيد دخله على 200 ألف جنيه، ففيما يتعلق بصاحب الشريحة الأولى سيحصل على خصم ضريبى قد يصل إلى 75% أى إذا كانت الضريبة 100 جنيه مثلا يتم خصم 75 جنيهًا، بحيث يدفع 25 جنيهًا فقط ثم الشريحة الأعلى تحصل على خصم يصل إلى 40% وهكذا.
وأضاف المنير أنه لم يتم الوصول إلى السيناريو النهائى بعد ولكن هذا يحقق فاعلية العدالة الاجتماعية حيث إن الأقل دخلا يدفع ضريبة أقل والأكثر دخلا يدفع أكثر مؤكدا أن فكرة زيادة الاعفاء يستفيد منها الأقل دخلا والأكثر دخلا وبالتالى لن تتحقق فكرة العدالة الاجتماعية.
وعن مدى دستورية ضريبة الدمغة قال المنير  إن الدستورية مقرها المحكمة الدستورية وفيما يقال إن هناك حكم محكمة فهذا حكم يتعلق بضريبة دمغة على رأس المال وليست له علاقة بتعاملات البورصة.
التفاصيل ص6

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss