صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

 «حقوقية البرلمان»: 3 سنوات سجنا عقوبة تعذيب الأطفال والتحرش

24 مارس 2017



كتبت- ولاء حسين وسمير سرى

كشف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تعديلات تشريعية تتوعد بعقوبات لا تقل عن 3 سنوات لتعذيب الأطفال والتحرش، فضلا عن تشريع جديد للأطفال بلا مأوى، ومن خلال استراتيجية كاملة للعمل على تخصيص الموارد اللازمة لجمعهم وتعليمهم ثم الاستعانة بهم فى وظائف ليكونوا وقود التنمية بالدولة.
وأشار خلال زيارة لجنة حقوق الإنسان لدور الأيتام بمحافظة الشرقية أمس إلى الإعداد لمشروع قانون يغلظ عقوبات العنف ضد المرأة المصرية ليكون هدية البرلمان للمرأة فى عام 2017 .
وأكد عابد أن ما يتم انفاقه من الدولة على دور الرعاية لا يتجاوز ٢٥ ألف جنيه للدار فى العام كما أن هناك تساؤلات بشأن التأهيل الذى يلقاه العاملون بدور الرعاية.
وشدد الأطفال على أن الأطفال بلا مأوى اعداد رهيبة ونعمل على أن يكونوا من خلال خطة للخمس سنوات الماضية الوقود لتتقدم مصر للأمام بخطة واضحة، ونرصد الأخطاء لحلها.
ومن جانبها كشفت نائبة الشرقية سحر عتمان خلال الزيارة أن دور الرعاية للايتام والاحداث بالمحافظة تحتاج لدعم حقيقى، وقالت نجمع الأطفال من أمام صناديق القمامة القريب من دار هرية رزنة، ويتم ارسال اغلبهم لأقرب حضانات أطفال لحداثة ولادتهم بمستشفى العزازى.. وأضافت: فتيات دور الأحداث يرفضن مقابلة الزوار لقناعتهن بأن كل من يأتى يأخذ الصور التذكارية ولا يقدم أى دعم له.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss