صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر والإفتاء يدينان هجوم لندن.. ويطالبان باستراتيجية عالمية للقضاء على الإرهاب

24 مارس 2017



كتب - صبحى مجاهد

أعرب الأزهر الشَّريف فى بيان له  عن إدانته الشديدة للهجوم الذى وقع بالقرب من البرلمان البريطانى من قبل مسلحين كانوا يستقلون سيارة قاموا بعمليات دهس وإطلاق نار، فيما تعرَّض شرطى للطعن أمام مبنى البرلمان، ما أسفر عن مقتل 4 بينهم أحد المهاجمين وإصابة آخرين، وذلك بحسب التقارير الواردة حتى الآن .
واكد الأزهر الشريف استنكاره لمثل هذه الأعمال الإرهابية، مشددًا على أن استباحة دماء الأبرياء وترويع الآمنين أمر يرفضه جميع الشرائع السماوية والقيم والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية .
وقال الأزهر الشَّريف: انه إذ يعرب عن إدانته لهذا الحادث الإرهابي؛ فإنه يتقدم بالتعازى لبريطانيا: قيادة وحكومة وشعبًا، فى ضحايا هذا الهجوم، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، مجددًا دعوته إلى ضرورة تكاتف الجهود والمساعى الدولية للعمل على وضع استراتيجية عالمية لمواجهة هذا الإرهاب اللعين الذى بات يهدد العالم أجمع وتخليص العالم من شروره وآفاته.
على صلة، شدد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية على رفض جميع الشرائع والأديان السماوية لجميع أشكال الاعتداء على الآمنين الأبرياء وترويعهم دون وجه حق، مدينا بشدة الحادث الإرهابى الذى وقع أمس الأول، بمحيط مجلس العموم البريطانى بالعاصمة البريطانية لندن، وأدى لوقوع قتلى ومصابين.
وأكد المفتى فى بيان له أمس أن هذه العملية الإرهابية تعكس سعى التنظيمات الإرهابية - وعلى رأسها تنظيم «داعش» الإرهابى - إلى التعطش لسفك المزيد من دماء الأبرياء.. ودعا مفتى الجمهورية إلى ضرورة التعاون الدولى وتضافر الجهود الدولية لمواجهة جميع التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم «داعش» لاستئصال جذورها والقضاء عليها من مختلف أنحاء العالم.. وتوجه مفتى الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لبريطانيا قيادة وحكومة وشعبًا ولأسر ضحايا ومصابى الحادث الأليم.. وكان مرصد الإفتاء قد أدان فى وقت سابق الحادث الإرهابى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
فى الذكرى الـ«107» لميلاده: نجيب محفوظ الأكثر حضورا رغم غيابه
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss