صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير البترول: لدينا خارطة طريق لتحقيق ضمان أمن الطاقة وتعزيز البيئة الاستثمارية

22 مارس 2017



كتب _كمال عامر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول المصرى لديه خارطة طريق ورؤية واضحة للتحديث والتطوير لمواجهة التحديات القائمة وتحقيق ضمان أمن الطاقة والاستدامة المالية وتعزيز البيئة الاستثمارية.
وقال وزير البترول - خلال لقائه أمس أعضاء الجمعية المصرية - البريطانية للأعمال تحت عنوان (البترول والغاز فى مصر.. التطورات والرؤية المستقبلية): «إن ذلك يتواكب مع تنفيذ الحكومة لبرنامج مصرى للإصلاح لاستعادة استقرار الاقتصاد، وتعزيز النمو وفرص العمل، وشبكات الضمان الاجتماعى، موضحا أن الإصلاحات التى شهدتها مصر بمجال الطاقة خلال السنوات الثلاث الماضية أثمرت نتائج متميزة، حيث استطاع قطاع البترول توقيع 76 اتفاقية جديدة للبحث والاستكشاف بالتزام إنفاق بحد أدنى 15.3 مليار دولار وحفر 319 بئرا كحد أدنى».
وأضاف: إن هناك استثمارات أكثر من 30 مليار دولار خلال ثلاث أو أربع سنوات مقبلة لمشروعات حقول (ظهر وشمال الإسكندرية وأتول)، وذلك على الرغم من الظروف التى شهدتها أسواق البترول العالمية فى ظل متغيرات الأسعار، مؤكدا أن الإسراع فى تنفيذ مشروعات تنمية حقول البترول والغاز الحالية إلى جانب واردات الغاز الطبيعى المسال أدت إلى النجاح فى تفادى حدوث نقص فى الطاقة الكهربائية خلال العامين الماضيين، منوها بأنه من المخطط زيادة إنتاج الغاز مع دخول المشروعات الجارى تنميتها ليتم تحقيق الاكتفاء الذاتى فى غضون العامين المقبلين.
ولفت الملا إلى أن تبنى العديد من الحوافز والبنود المرنة قد اجتذب العديد من المستثمرين الأجانب، الأمر الذى ظهر جليا فى الإعلان عن المزايدتين العالميتين للبحث عن البترول والغاز فى 21 منطقة برية وبحرية مختلفة فى مصر خلال عام 2016، وأدى كذلك لخفض مستحقات شركات البترول العالمية بنحو 50%.
وأكد أن تحقيق كشف ظهر يكتب قصة نجاح ويغير الكثير من المفاهيم، ويحقق رقما قياسيا عالميا فى الزمن المستغرق ما بين توقيع الاتفاقية والإعلان عن الكشف التجارى وتنمية الحقل والإنتاج، مما أعطى حافزا ودافعا لمزيد من الاستثمار وتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف فى المنطقة، وفتح آفاق جديدة لتحقيق اكتشافات أخرى بحكم النتائج الممتازة التى يمكن إحرازها فى المنطقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss