صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة توافق على معايير التقييم المالى للحد من الفساد

22 مارس 2017



كتب - حسن أبو خزيم

قال الدكتور شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية: إنه عرض خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس استراتيجية معايير التقييم العقارى والتقييم المالى للمنشآت بهدف الحد من الفساد، وتم الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء.
وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن رئيس الوزراء وجه بتبنى هذه الاستراتيجية على مستوى المحافظات وأجهزة الدولة والوزارات، على أن تعقد ورشة عمل مع الوزراء والمحافظين لشرح هذه المعايير.
ولفت إلى أن هناك ٣ جهات يلجأ لها فى عمليات التقييم ومنها بعض المراكز المتخصصة فى الجامعات وهيئة المساحة، موضحا أن معايير التقييم لا تعنى وجود تعديلات فى القوانين.
فيما قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة: إن اجتماع الحكومة تطرق، أمس، لاستعراض استراتيجية الوزارة «2016 / 2020»، التى تهدف إلى وصول الصناعة إلى 21%‏ من إجمالى الناتج المصرى على مدار 5 سنوات وزيادة مساهمة القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 10%‏ وخفض عجز الميزان التجارى 50%.
وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء: إن الاستراتيجية تتضمن 5 محاور، وتتطلع لحزمتين حزمة حيادية تتضمن مجموعة من التشريعات، وحزمة انتقائية بالتركيز على صناعات محددة بشكل كبير.
وأضاف وزير الصناعة: إنه سيتم طرح 200 مصنع قريبا فى الصعيد، وسيتم بيعها مبنية بالتراخيص، وتم الانتهاء من الخريطة الاستثمارية لمحافطات الصعيد خلال 4 أشهر.
وأوضح، أن هناك 66 مصنعا تم تشغيلهم، وحول شركة النصر للسيارات أوضح أنها تابعة لقطاع الأعمال العام ولدينا 12 شركة فى مجال تصنيع السيارات أفضل منها بكثير.
وأوضح أن قانون التراخيص الصناعية الجديدة سيمنح هيئة التنمية الصناعية وحدها حق منح التراخيص للأراضى بصرف النظر عن جهة الولاية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss