صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير مصر بالسعودية: انتهاء أزمة بصمة «مرحل» لمخالفى نظام الإقامة

20 مارس 2017



كتبت - نهى عابدين


صرح السفير ناصر حمدى سفير مصر بالمملكة العربية السعودية بأنه خلال الأيام القليلة المقبلة سوف تقوم المملكة بتنفيذ الأمر السامى الذى أصدره صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن نايف ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تحت مسمى (الحملة الوطنية الشاملة لضبط وتعقب مخالفى أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود). موضحاً أن هذه الحملة سيستفيد منها آلاف المصريين من مخالفى نظام الإقامة.
وأضاف أن الحملة تقضى بإعفاء المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود المغادرين من تلقاء أنفسهم من الآثار المترتبة على بصمة (مرحل) والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة عليهم خلال المهلة المحددة بتسعين يوما من تاريخ بداية المهلة مشيراً إلى أن آليات التنفيذ سوف تكون كالآتى إنهاء إجراءات متأخرى المغادرة بتأشيرات الحج، العمرة والزيارات بجميع أنواعها عن طريق المنافذ مباشرة.
أما بالنسبة لمن لديه (رقم إقامة، رقم حدود، تأشيرة عمل، بلاغ هروب أو متسلل عليهم بمراجعة إدارات الوافدين بالمناطق والمحافظات التابعين لهم لاستخراج بيان سفر ثم مغادرتهم عن طريق المنافذ وقد شدد السفير المصرى بالسعودية على ضرورة استفادة أبناء الجالية المصرية بجميع أنحاء المملكة بهذا الأمر السامى طوال مدة سريانه 90 يوما من تاريخ التنفيذ، وفى سياق متصل كشف عادل حنف|ى، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمى بالسعودية، أن أبناء الجالية المصرية بالرياض والمناطق التابعة، التقوا السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج. وأشار حنفى، إلى أن المصريين فى الخارج طلبوا من الوفد القنصلى المصرى فى الرياض تطبيق نظام الترمين لاختبارات أبنائهم بالخارج حتى يتساوى طلاب الخارج بطلاب الداخل وإزالة العبء عن أولياء أمور الطلاب الناتج من اختبار الترم الواحد موضحاً أنه لن يكلف الدولة أى تكلفة مادية.
وأشار إلى أن السفير خالد رزق، أكد لهم بأن مصر ليس لديها مانع من ذلك، وأن سبب تأخير تطبيق هذا النظام هو عدم موافقة السلطات السعودية ووعد بالتواصل مع الجانب السعودى فى هذا الشأن.
 كما وقعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بروتوكول تعاون لمكافحة الهجرة غير الشرعية لتوفير فرص عمل للحد من مجازفة الشباب بعمرهم وحياتهم بالسفر للخارج بطرق غير شرعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss