صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكهرباء: نضوب الوقود التقليدى.. وتنوع مصادر الطاقة ضرورة

20 مارس 2017



كتب - سامى عبد الرحمن


ألقت المهندس صباح مشالى وكيل وزارة الكهرباء لتطوير الأداء والاتصال السياسى كلمة أثناء مشاركتها فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولى الأول لهندسة الطاقة الكيميائية والبيئة المنعقد بالإسكندرية
وأعربت مشالى عن امتنانها من المشاركة فى هذا الحدث المهم الذى يعد فرصة سانحة لمناقشة وتبادل وجهات النظر فى فرص الاستثمار فى مصر، واستعراض الخطط لدعم وتعزيز جسور التعاون.
أكدت مشالى عمق علاقات تعاون بين مصر واليابان فى مختلفة المجالات مشيرةً إلى الخطوات الحالية التى تم اتخاذها ومن بينها تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب اليابانى من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.
وأضافت أن الشركات اليابانية قد قامت حتى الآن بتنفيذ أكثر من حوالى 6 جيجاوات بالتعاون مع الجايكا، والجيبك ، بالإضافة إلى التعاون الحالى مع الجانب اليابانى فى العديد من الأنشطة المتعلقة بقطاع الكهرباء.
 وأشارت إلى هناك العديد من التغيرات العالمية التى تعتبر بمثابة تحديات سوف تتطلب تغيير فى شكل إنتاج واستهلاك الكهرباء، ومن بينها نضوب الوقود الأحفورى ، محددات تغير المناخ ، بالإضافة إلى تفعيل أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
كما أضافت أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يلعب دوراً حيوياً فى النمو الاقتصادى لتأمين وصول الكهرباء لجميع المستخدمين النهائيين، ولقد نما قطاع الكهرباء خلال العقد الماضى بسرعة لتلبية الزيادة السريعة فى الطلب على الكهرباء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss