صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التعليم» تعتمد جدول الدبلومات الفنية

17 مارس 2017



كتبت - مينرفا سعد

اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها  للعام الدراسى 2016/2017، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة أبنائها الطلاب، وتحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات والتى من المقرر ان تبدأ ٢٠ مايو المقبل.
ومن الجدير بالذكر ان عدد امتحانات الدبلومات الفنية  ١٦٣٤ مادة امتحانية لجميع التخصصات.
ومن ناحية أخرى انطلقت فعاليات ملتقى التوظيف، الذى ينظمه صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، تحت عنوان «شغلانتى.. مستقبلى»، بحضور الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وذلك بمجمع الفيوم للتعليم التكنولوجى التابع للصندوق، بالتزامن مع احتفال محافظة الفيوم بعيدها القومى، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التعاون الدولي، وبالتعاون مع إيطاليا الشريك التعليمى فى مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم.
قال د. عبدالوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، إن ملتقى التوظيف المقام اليوم بمجمع التعليم التكنولوجى بالفيوم، يعتبر أحد أهم الركائز لتحقيق التواصل بين مؤسسات التعليم الفنى والمجتمع الصناعى بقطاعيه العام والخاص وما يستتبع ذلك من تحقيق الاستدامة الفنية والمالية لتلك المؤسسات المضطلعة بالتعليم الفنى والتدريب المهنى.
وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش ملتقى التوظيف المقام بمجمع التعليم التكنولوجى فى الفيوم، صباح اليوم، إن الملتقى يهدف إلى تعريف المجتمع الصناعى بالقدرات المتفردة لخريجى المجمع، فى سبيل تحقيق التواصل المشار إليه، متابعا أن المجمع تم إنشاؤه بتعاون فنى ومالى مشترك بين الحكومتين المصرية «ممثلة فى صندوق تطوير والتعليم» والإيطالية «ممثلة فى السفارة الإيطالية ووحدة الدعم الفنى التابعة لها».
وأوضح «الغندور» أن الملتقى يهدف أيضًا إلى تعريف خريجى المجمع بمتطلبات المجتمع الصناعى بقطاعيه العام والخاص محققا الهدف الأشمل وهو تغذية سوق العمل بالخريجين والمستوفين للمعايير الدولية فى هذا القطاع .
وأكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن هذا التجمع المتفرد من الشركات التى تحضر هذا الملتقى وخاصة الشركات الدولية يبرهن لنا عمليا على كفاءة وتفرد خريجى المجمع .
من جانبه قال د. محمد أنس الغمرى، مدير مشروع مجمع التعليم التكنولوجى بالفيوم، إن هذا الملتقى يتم إقامته سنويا، من أجل فتح قنوات التواصل بين الطلاب والمنشآت الصناعية لتعريفهم بالمتطلبات الوظيفية التى يحتاجها سوق العمل.
وأضاف إن هناك عددًا من الشركات والمصانع المصرية والإيطالية تشارك فى هذا الملتقى، كما تم دعوة عدد 500 طالب من طلاب السنة النهائية من المدارس الثانوية الصناعية بمحافظة الفيوم، بالإضافة إلى طلاب المجمع وعددهم 200 للمشاركة فى فعاليات هذا اليوم الذى تخلله عقد ورش عمل للطلاب عن كيفية كتابة السير الذاتية وخوض المقابلات الشخصية، بالإضافة إلى أنشطة لتنمية مهارات العمل ضمن فريق.
وأوضح «الغمرى» أن المجمع يسعى لتعزيز العلاقة بين المؤسسات الصناعية ومجتمع الفيوم، لذلك قامت الشركات المشاركة فى فعاليات هذا اليوم بتقديم عروض توضيحية (ppt, videos, discussions) حول الوظائف الحالية والمستقبلية التى سوف تتاح لخريجى المدارس الصناعية والمجمعات التكنولوجية بمصانعهم المختلفة، موضحين المهارات المطلوب تنميتها لشغل هذه الوظائف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss